اليوم.. الأعلى للثقافة يقيم ندوة خاصة بعنوان «السينما فى أفريقيا»

 المخرجة عزة الحسينى المخرجة عزة الحسينى
 
عماد صفوت

يقيم المجلس الأعلى للثقافة، اللقاء الأول لصالون الثقافات الأفريقية تحت عنوان "السينما فى أفريقيا" فى السادسة من مساء اليوم الخميس، بقاعة المجلس بمقره فى ساحة دار الأوبرا، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة.

ويحاضر فى اللقاء المخرجة عزة الحسينى، والناقد السينمائى كمال رمزى، بحضور عدد من المهتمين والمتخصصين فى الشأن الثقافى الأفريقى، ويتناول الصالون شهريًا قضية من القضايا الثقافية المتعلقة بسبل توطيد العلاقات بين الثقافة المصرية والثقافات الأفريقية المختلفة؛ وفتح المجال لمستقبل أفضل لتلك العلاقات.

وتأتى فكرة تنظيم صالون شهرى للثقافات الأفريقية، انطلاقا من تنفيذ التوصيات الصادرة عن الملتقى الدولى الثالث لتفاعل الثقافات الأفريقية، الذى نظمته وزارة الثقافة المصرية فى نوفمبر 2017 بمحافظة أسوان، ضمن فعاليات "أسوان عاصمة للثقافة الأفريقية".

ويشرف على تنظيم الصالون الشهرى لجنة تفاعل الثقافات الأفريقية المشكلة بقرار وزير الثقافة، والمكونة من نخبة الأساتذة المتخصصين فى الشئون الثقافية الأفريقية بمجالاتها المتعددة؛ برئاسة المفكر حلمى شعراوى، ويرتكز عمل اللجنة على تنظيم الملتقى الدولى للثقافات الأفريقية بالإضافة إلى إقامة عدد من الفعاليات الثقافية التى من شأنها الإطلاع على الوجوه المختلفة للثقافات الأفريقية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر