6 اتهامات أخلاقية موجهة لهوليوود.. تعرف عليها

هوليوود هوليوود
 
دعاء زكريا

أكدت العديد من التقارير الصحفية أن هوليوود ليست المدينة الخيالية، التى يراها الجميع على الشاشة بل هى مدينة واقعية تحمل بين جوانبها السيئ والجيد، وخلال السطور التالية سنتعرف على الاتهامات الأخلاقية التى وجهت لهوليوود وصناع السينما.

سوء معاملة الأطفال

يعد سوء معاملة الأطفال والتحرش الجنسى بهم من أولى الاتهامات التى وجهت إلى هوليوود، فعلى الرغم من أن الأمر ظل غير قابل للمناقشة، إلا أن الفيلم الوثائقى An Open Secret الذى عرض فى 2015 فتح الباب للحديث حول الأمر، حيث يتعرض الأطفال فى هوليوود لأسوأ معاملة حتى يحصلوا على فرصة.

 

فيلم An Open Secret

فيلم An Open Secret

التغيير الجسدى

كل النجوم والممثلين فى هوليوود فرض عليهم فى فترة أو أخرى تغيير معين فى شكل جسدهم دون أن يكون ذلك برغبتهم وإراداتهم، وهو ما يعد تعديا على حقوقهم الإنسانية.

تأثير على الحياة الشخصية

حياة النجوم فى هوليوود ليست كما تشاهدها على شاشة التليفزيون بل هم يعانون فى الحقيقة من ضغوط نفسية وعصبية تؤثر على حياتهم الشخصية والخاصة وقد تجعلهم ينفصلون عن شركائهم.

إباحة الشذوذ الجنسى

ساعدت أفلام هوليوود كثيرا على انتشار فكرة الشذوذ الجنسى، وحقوق الشواذ ليس على الشاشة فقط، بل أيضا بين صناع السينما، الذين بدأ من خلالهم البحث عن حقوق الشواذ.

شراء الجوائز

لا تعتقد أن توزيع الجوائز الفنية وخاصة الجولدن جلوب أمر تحيط به الشفافية، وأن توزيعها يتم على أساس العمل الجيد والموهبة، بل إن هناك الكثير من الجوائز يتم شراؤها ويتسلمها من لا يستحقها.

شراء الجوائز

شراء الجوائز

الاعتداءات الجنسية

الاعتداءات الجنسية أمر عادى ومألوف فى هوليوود، وهو ما تم اكتشافه خلال الشهور الماضية، بعد أن تم فضح العشرات من المنتجين والمخرجين والنجوم أبرزهم هارفى وينستون؛ بسبب تحرشهم الجنسى بآخرين كانوا يبحثون عن فرصة للنجاح.

اتهامات التحرش في هوليوود
اتهامات التحرش في هوليوود

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر