«زوكربيرج» يتابع بيانات المستخدمين غير المشتركين على فيس بوك

مارك زوكربيرج مارك زوكربيرج
 
لميس محمد

صرح مارك زوكربيرج، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذى لشركة Facebook، بأن شركته تتبع مستخدمى الإنترنت الذين لم يشتركوا فى Facebook، وفى رده على سؤال من جانب نائب فى مجلس النواب الأمريكى بن راى لوجان، أجاب زوكربيرج بأن فيس بوك يتتبع غير المستخدمين لأسباب أمنية.

وهذا يعنى أن هؤلاء غير المشتركين ليس لديهم أدنى فكرة عن المعلومات التى حصل عليها Facebook عنهم، لم يكن هذا جيدًا مع المشرعين فى الكونجرس، الذين قد يضعون لوائح لتطبيقها ضد تطبيق وسائل الإعلام الاجتماعية وغيرها من أمثاله، حسبما نشر موقع " phonearena ".

وقال السيد "لوجان": "علينا إصلاح ذلك"، فى إشارة إلى عملية تجبر المستخدمين غير الأعضاء فى "فيس بوك" على الاشتراك فى الخدمة إذا كانوا يريدون معرفة المعلومات الشخصية، التى حصلت عليها الشركة.

ورد فيس بوك بالقول إنه ليس لديه خطط لتطوير طريقة تسمح لغير المستخدمين بالإطلاع على البيانات الخاصة بهم التى تجمعها الشركة.

وإلى جانب السياسيين، فإن المدافعين عن الخصوصية يتعرضون للانزعاج من تعليقات زوكربيرج، وقال كريس كالابريس، نائب رئيس السياسة فى مركز الديمقراطية والتكنولوجيا، إن فيس بوك بحاجة إلى الكشف عما تفعله بكل هذه المعلومات.

ويتوقع بعض خبراء الأمن السيبرانى رؤية المديرين التنفيذيين من جوجل، وأمازون، وريدت، وتويتر، سيتم الاتصال بهم قريباً للإدلاء بشهادتهم فى الكابيتول هيل.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر