نجمات التنمية البشرية يرفعن شعار الحياة حلوة بس نفهمها

 
نسرين الرشيدى

يبدو أن التنمية البشرية أصبح علما لا يقتصر فقط على القائمين به من المتخصصين، بل أسلوب حياة يتبعه البعض فى محاولة منهم للتخلص من كآبة الواقع، واكتشاف جوانب أخرى مبهجة تتناسب مع ما يطمحون له، الأمر لم يقتصر أيضا على الأشخاص العاديين، بل وصل الأمر إلى نظام تتبعه عدد من النجمات.

وقد أصبحت التنمية البشرية هو لغة الحوار الخاصة بهولاء النجمات عبر حساباتهم على السوشيال ميديا عبر بعض المقولات والرسائل التى يوجهونها لمتابعينهم والتى تهدف إلى بث التفاؤل وتحفيزهم على على تطوير الذات واستخدام قدراتهم فى محاولة لخلق السعادة الداخلية والابتكار والتفاعل مع المجتمع بشكل إيجابى.

تتصدر قائمة هؤلاء النجمات، السورية نسرين طافش التى لا تمثل التنمية البشرية لديها مجرد كلمات تنطق بها، ولكنها علم تسعى لدراسته، حيث تقوم هذه الفترة بحضور العديد من الكورسات لكبار الخبراء والمتخصصين فى التنمية البشرية فى الوطن العربى، ليس ذلك فقط أيضا بل تقوم حاليا بكتابة أول كتاب لها فى علم التنمية البشرية لتكون أحد خبراء هذا المجال من خلال تجارب حيايتة.

 

k
 
 
q
 

أما النجمة سوزان نجم الدين والمعروف عنها حبها الشديد للقراءة والسفر، تسعى جاهدة بنشر حالة من التفاؤل وكتابة العديد من الكلمات التحفيزية لجمهورها والتى تقترب فيها من التنمية البشرية، حيث أكدت مرارا وتكرارا أنها تتعمد أن تنشر روح التفاؤل والسعادة لجمهورها وإخفاء أى أزمات تعيشها.

o
 
 
p4
 

تليهما النجمة صفاء سلطان التى تتبع هذه الطريقة مع جمهورها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعى، عبر رسائل دائمة لتقدم من خلالها وصفات ونصائح للنجاح والسعادة.

f
 
 
yt
 
 
yt

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر