ريم مصطفى: السيناريو سبب موافقتى على «كلبش» والعمل مع الزعيم حلم تحقق

ريم مصطفى ريم مصطفى
 
عماد صفوت
مبسوطة بأن أول أعمالى فى السينما من خلال فيلم «مش رايحين فى داهية» وسعيدة بالعمل مع الثلاثى عمرو يوسف وأمير كرارة ومصطفى شعبان الذى أصور مشاهدى معه حاليا فى سهل حشيش بالغردقة.
 
تألقتِ مع الزعيم العام الماضى.. وحاليا تقدمين العديد من الأعمال المهمة هل من الممكن أن تحدثينا عنها؟
- أحمد الله على النجاح الذى حققته فى مسلسل «مأمون وشركاه» مع النجم الكبير عادل إمام، ويجب أن أؤكد أن الوقوف أمام الزعيم كان حلما منذ الصغر تحقق فى النهاية، وهذا العام أشارك فى بطولة 3 مسلسلات، هى «كلبش» أمام أمير كرارة، و«نقطة ومن أول السطر» أمام عمرو يوسف، و«اللهم إنى صايم» أمام مصطفى شعبان.
 
هل صداقتك بأمير كرارة كانت سببا فى موافقتك للمشاركة بـ «كلبش»؟
- تجمعنى صداقة قوية مع أمير، فهو صديق وفى، وعلى المستوى الإنسانى أكثر من رائع، ونحن تعاونّا سويا العام الماضى فى مسلسل «الطبال»، ومن هنا تحقق نوع من الكيمياء بيننا، لكننى فى العمل أحاول أن أبعد الصداقة قليلا وأعتمد فى الأساس على اختيار السيناريو لأنه أهم شىء يجذبنى لتقديم العمل، وبالنسبة لـ«كلبش» يمكن القول إن السيناريو الخاص به كان سببا رئيسيا على مشاركتى فيه، وأعتقد أن الشخصية التى أقدمها فيه ستكون فارقة فى حياتى المهنية وستضيف إلى رصيدى وعملى.
 
 ما هو الدور الذى تقدمينه فى المسلسل؟
- أقدم شخصية حبيبة أمير كرارة منذ الطفولة، وأرى أن الشخصية ستقدم بطريقة قوية ومختلفة، لأننا كما قلت من قبل أصدقاء منذ زمن طويل وهو الأمر الذى سيساعدنا بطبيعة الحال على تقديم مسلسل قوى، ويمكن القول إن الكاتب باهر دويدار هو من وضع خطوطا درامية حقيقية، لها طابع خاص، وهو الأمر الذى سيظهر فى أولى حلقات المسلسل، كما أن المخرج بيتر ميمى يوظف الصورة والحبكة بطريقة رائعة.
 
تقفين أمام مصطفى شعبان لأول مرة من خلال مسلسل «اللهم إنى صايم» ما رأيك فى مصطفى شعبان؟
- «اللهم إنى صايم» أول تعاون مع مصطفى شعبان فى الدراما التليفزيونية، وهذا المسلسل له طابع مميز لدى، والمخرج أكرم فريد هو من رشحنى للعمل وشرح لى الشخصية من البداية، وأقدم دور سيدة أعمال لديها القدرة على تغيير الأمور فى الخطوط الدرامية ضمن أحداث العمل، أما مصطفى فهو ممثل رائع، لديه قاعدة جماهيرية كبيرة، والعمل أيضا يضم مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم ماجدة زكى، وفاء صادق، ومى نور الشريف وسليمان عيد، تأليف أحمد عبدالفتاح، إنتاج شركة سينرجى لتامر مرسى.
 
رفضتِ أعمالا كثيرة هذا العام.. لماذا؟
- بالفعل اعتذرت عن العديد من الأعمال، لكن الأمر كان خارجا عن إرادتى والأعمال التى عُرضت علىّ جميعها كانت مميزة، لكننى عانيت الفترة الماضية من ألم شديد فى العمود الفقرى، فضلا عن أننى كنت أصور العام الماضى أعمالا استمر التصوير فيها لمدة 19 ساعة يوميا، وهذا الأمر تسبب لى فى آلام شديدة عقب التصوير، فقررت هذا العام ألا أجهد نفسى فى التصوير، خصوصا أن آلام الظهر متعبة جدا، ويبدو أننى محظوظة بالمشاركة فى بطولة 3 أعمال دفعة واحدة.
 
كيف ترين تجربتك فى فيلم «مش رايحين فى داهية»؟
- أعتبر الفيلم بمثابة «ابنى البكر» فى السينما، فهو أول عمل سينمائى لى، وله طابع مختلف، خاصة أن قصته تدور فى إطار كوميدى لايت يتحدث عن الصراع الدائم بين الرجل والمرأة، من خلال ست شخصيات يجسدها أبطال العمل تتمثل فى ثلاثة نماذج من الرجال، التى تهاجم المرأة باستمرار وتكشف عيوبها.
 
هل إيرادات الفيلم مرضية لكِ حتى الآن؟
- الحمد لله الإيرادات حتى الآن مرضية جدا، ولا يمكن أن نغفل أن الإقبال على السينما قليل حاليا بسبب دخولنا فى فترة الامتحانات.
 
كيف وجدتِ العمل أمام الزعيم عادل إمام؟
- الزعيم ليس ممثلا فقط، لكنه أب، يمتلك إمكانيات كبيرة تؤهله للسيطرة على الشخصيات التى يلعبها فى أعماله، وأتمنى من الله أن يوفقنى خلال الفترة المقبلة وأن أقدم معه عملا سينمائيا أو دراميا للمرة الثانية.
 
ماذا عن دورك فى مسلسل «نقطة ومن أول السطر»؟
- «نقطة ومن أول السطر» يعد من الأعمال الجيدة للغاية، خاصة أن الشخصية لها دوافع جيدة فى الخط الدرامى للسيناريو الذى كتبته ورشة التمثيل، أما عمرو يوسف فهو ممثل هائل، وله جمهور جيد، والشخصية التى أقدمها فى هذا العمل لها بريق ومختلفة عما قدمته من قبل، خاصة أن المخرج إسلام خيرى وضع لها مضمونا وشكلا مختلفا. 
 
1 copy
 
2 copy
 
3 copy

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر