فيس بوك يختبر الميزات الجديدة لإطلاق بث حى للأفلام والمسلسلات

فيس بوك فيس بوك
 
لميس محمود

يختبر Facebook ميزة تسمى Premieres، والتى ستسمح لمنشئى المحتوى بنشر مقاطع الفيديو، التى تم إنشاؤها بالفعل على Facebook Live، بدلا من استخدام برامج الطرف الثالث، حسبما نشر موقع "The Verge".

وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من المعلومات حول Premieres، إلا أنها تبدو مماثلة افيديوهات التريلر وعروض Facebook Watch ومقاطع الفيديو الموسيقية، والتى قد تأتى مع وظائف Facebook Live مثل الدردشة.

وبشكل أساسى تعد الميزة الجديدة وسيلة للناشرين لجلب تجربة عرض تلفزيونى أو فيلم دعائى إلى صفحاتهم على فيس بوك، مما يسمح للأشخاص بمشاهدة فيديو جديد فى الوقت الفعلى لإطلاقه.

وأكد ممثل من Facebook لـ The Verge أن Premieres سيتيح تحميل مقاطع الفيديو سابقة الإعداد وتحريرها فى بث حى، وصرح: "نحن نختبر ذلك الآن مع مجموعة من منشئى مسلسلات الفيديو المتنوعة، ومن المقرر أن يطرح هذا الأمر على نطاق أوسع قريبًا".

ومن المؤكد أن القدرة على نشر محتوى تم تسجيله مسبقًا ستكون منطقية بالنسبة إلى Facebook، والتى تعمل على توسيع مستقرها من السلسلة الأصلية. لقد طلب الفيس بوك مؤخراً سلسلة أفلام درامية من "Avengers" بطولة Elizabeth Olsen وهى نجمة حرب اللانهاية، بالإضافة إلى سلسلة الرعب الخرافية من 10 حلقات أطلق عليها اسم "الأكاذيب المقدسة"، وأفادت تقارير أن الشركة تخطط لإنفاق ما يصل إلى مليار دولار على التلفزيون الأصلى فى عام 2018.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر