بعد عرض A Quiet Place.. هذه أفضل أفلام الرعب الذكية

افلام رعب افلام رعب
 
دعاء زكريا

إذا كنت تعتقد أن أفلام الرعب ليست أكثر من دماء، وعنف لا مبرر له، وكسر القطع، ومخلوقات خارقة للطبيعة تعبث فسادا، وأشباح تظهر وتختفى، فكر مرة أخرى، فهناك أفلام رعب ذكية تحمل بين طياتها أفكارا وقصصا تستحق المشاهدة.

 ومن هذه الأفلام فيلم A Quiet Place الذى بدأ عرضه مؤخرا فى الكثير من دول العالم ومنها مصر، وحقق نجاحا وجماهيرية عالية عند عرضه فهو يتحدث عن تجربة silence experiment.

الفيلم من بطولة إميلى بلونت، جون كراسينسكى، نوح جوب، ميليسنت سيموندز، نواه جوب، كيد ودوارد ومن تأليف وإخراج جون كراسينسكى.

فيلم A Quiet Place تدور أحداثه فى إطار من الرعب والإثارة والغموض، حول عائلة تعيش فى مكان منعزل فى صمت تام لدرجة أنهم يتحدثون بلغة الإشارة، خوفا من تهديد غير مرئى وغير معروف يهاجم ويقتل أى شىء يصدر عنه صوت حتى وإن كان همسا.

فيلم A Quiet Place

فيلم A Quiet Place

وناقش فيلم Get Out قضية العنصرية الحديثة فى امريكا بشكل مثير للدهشة وفى إطار من الرعب، الفيلم من بطولة دانيال كالويا، أليسون وليامز، برادلى ويتفورد، كالب لاندرى جونز، وهو من تأليف وإخراج جوردن بيل، وتدور أحداث الفيلم حول شاب أمريكى من أصل أفريقى يزور والدى صديقته البيضاء فى عطلة نهاية الأسبوع وتحدث بينهم الكثير من المفارقات.

فيلم Get Out

فيلم Get Out

ومن أفلام الرعب الذكية الأخرى، التى تتحدث عن الحالات النفسية المستعصية فيلم The Shining الذى عرض 1980 وهو من بطولة جاك نيكلسون، شيلى دوفال، دانى لويد، سكاتمان كرازرز، وهو مقتبس عن رواية لستيفن كينج، ومن إخراج ستانلى كوبريك، وتدور أحداث الفيلم حول أسرة تتوجه إلى فندق معزول لقضاء فصل الشتاء حيث يؤثر الوجود الروحى الشرير على تصرفات الأب فى أعمال العنف.

 

فيلم The Shining

فيلم The Shining

ويعتبر فيلم The Sixth Sense من الأفلام التى تثير ذكاء الجمهور بحثا وراء الحقيقة، الفيلم عرض فى 1999 وقام ببطولته بروس ويلز، هالى جويل أوسمنت، تونى كوليت، أوليفيا ويليامز، وهو من تأليف وإخراج ام نايت شيامالان، وتدور أحداث الفيلم حول صبى يتواصل مع الأرواح ويعالج عن طريق طبيب نفسى محبط.

فيلم The Sixth Sense

فيلم The Sixth Sense

وبالرغم من أن فيلم The Exorcist فيلم قديم عرض فى 1973، إلا أنه استطاع أن يبين العلاقة بين الخرافات والمرض النفسى من خلال فتاة مراهقة تمتلك كيانًا غامضًا، وتطلب والدتها مساعدة اثنين من الكهنة لإنقاذ ابنتها، الفيلم قام ببطولته إلين بورستين، ماكس فون سايدو، ليندا بلير، جاك ماكجوران، الفيلم من سيناريو وحوار وليام بيتر بلاتى، ومن إخراج وليام فريدكين.

فيلم The Exorcist

فيلم The Exorcist

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر