ما الذي دفع والد ليوناردو دي كابريو تسميته بهذا الاسم؟

ليوناردو الصغير مع والديه ليوناردو الصغير مع والديه
 
حسن شرف
هو فنان من طراز خاص، واستطاع أن يصنع لنفسه مكانا في الصفوف الأولى لصانعي السينما العالمية، وتوالت أدواره المميزة في التسعينيات، من أشهرها دوره في فيلم Romeo + Juliet عام 1996، ودوره في فيلم Titanic عام 1997. 
 
 
مع بداية الألفية الثالثة تعاون الممثل الأمريكي ليوناردو دي كابريو، مع المخرج مارتن سكورسيزي في عدد من الأفلام التي قدمته بصورة بعيدة عن الأدوار الرومانسية، منها Gangs of New York، وThe Aviator، وThe Departed، وShutter Island.
 
وتلقى ليوناردو دي كابريو العديد من الجوائز والترشيحات أبرزها 6 ترشيحات لجوائز الأوسكار (خمسة منها لجائزة أفضل ممثل، وواحدة كأفضل فيلم عن ذئب وول ستريت الذي شارك في إنتاجه) فاز بآخرها في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثامن والثمانون عن دوره في فيلم العائد، بعد 22 عامًا على ترشيحه الأول لهذه الجائزة، متغلبًا على براين كارستن ومات ديمون ومايكل فاسبندر وإيدي ري.
 
ليوناردو دي كابريو
 
وُلد دي كابريو في لوس أنجلوس بكاليفورنيا، وهو الابن الوحيد لوالديه، في نوفمبر عام 1974.
 
 
والدته إيرملين هي سكرتيرة قانونية سابقة، مولودة في ألمانيا، وذلك حسب «ويكيبديا»، وانتقلت هي وعائلتها من بلدة Oer-Erkenschwick في حوض الرور، بألمانيا إلى الولايات المتحدة في أثناء خمسينيات القرن الماضي. 
 
كان والده جورج دي كابريو يعمل رسامًا ومنتجًا وموزعًا للكتب الهزليّة، وهو من أصولٍ نصف إيطاليّة (من منطقة نابولي) ونصف ألمانيّة (من بافاريا). 
 
يعرض «عين» صورة ليوناردو دي كابريو الصغير مع والديه في السبعينات، والذي لا يعرفه البعض أنه تم تسميته بليوناردو لأنه ركل رحم أمه، عندما رأت عملا فنيا لليوناردو دا فينشي في معرض أوفيزي الشهير، حينها شعر والده أن اسم ليوناردو سيكون ملائما له.
 
ليوناردو دي كابرويو مع والديه
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر