فى عيد ميلادها.. ماذا قدمت جال جادوت أو Wonder Woman للسينما العالمية؟

جال جادوت جال جادوت
 
دعاء زكريا

تحتفل اليوم النجمة الأمريكية الإسرائيلية جال جادوت، بعيد ميلادها الـ33، جال التى عرفها الجمهور فى جميع أنحاء العالم خلال العام الماضى، واشتهرت بقوة بعد تقديمها فيلم Wonder Woman الذى حقق إيرادات كبيرة تخطت 800 مليون دولار، بالإضافة إلى الجماهيرية العالية، ولكن جال تعمل فى السينما منذ سنوات وقدمت العشرات من الأعمال الناجحة.

بداية جال كانت من خلال مشاركتها فى المسلسل التليفزيونى الإسرائيلى القصير Bubot الذى عرض فى 2007، وكان من بطوله دودو توباز، ايلى التونوى.

مسلسل Bubot
مسلسل Bubot

 وبعد ذلك شاركت جال فى 2009 فى فيلم Fast & Furious، وكان بداية انطلاقتها فى هوليوود، الفيلم من بطولة فان ديزل، بول ووكر، ميشيل رودريجيز، جوردانا بروستر، ومن تأليف وسيناريو كريس مورجان، جارى سكوت تومبسون، والإخراج لجاستن لين.

فيلم Fast & Furious

فيلم Fast & Furious

وشاركت بعدها فى العديد من أجزاء سلسلة Fast & Furious حتى 2016 عندما قدمت فيلم الأكشن والجريمة والدراما Triple 9، الفيلم من بطولة كيسى أفليك، تشيويتل إيجيوفور، أنتونى ماكى، ومن تأليف مات كوك والإخراج لجون هيلكوت، وفى أحداث الفيلم تخطط عصابة من المجرمين ورجال الشرطة الفاسدين لقتل ضابط شرطة من أجل أكبر عملية سرقة لهم حتى الآن.

فيلم Triple 9

فيلم Triple 9

وفى 2017 قدمت جال فيلم Wonder Woman الذى يعتبر بداية انطلاقتها ومعرفة الجمهور العالمى بها، وهو فيلم أكشن ومغامرات، من إخراج باتى جنكينز، وبطولة كريس باين، روبن رايت، دانى هيوستن، ديفيد ثويليس، أوين بريمنر، إيلينا أنايا، كونى نيلسن ولوسى ديفيز.

قصة الفيلم تدور حول ديانا أميرة الأمازون التى تم تدريبها لتكون محاربة أسطورية، وتقرر ديانا الرحيل عن موطنها وترك جزيرتها لتتعرف على حضارات وأماكن مختلفة، وتشارك فى وقف أخطر الحروب المدمرة.

فيلم Wonder Woman
فيلم Wonder Woman

وفى نفس العام قدمت جال نفس شخصية الأميرة ديانا من خلال فيلم Justice League وهو من بطولة بن أفليك، جال جادوت، جايسون موموا، بيلى كرودوب، من تأليف وإخراج زاك شنيدر، وفى هذا الفيلم يتعاون بروس واين مع حليفته الجديدة الأميرة ديانا لمواجهة عدو أكبر، بغض النظر عن إيمانه بالإنسانية المستوحاة من عمل سوبر مان.

وتستعد جال حاليا لتقديم جزء ثان من فيلم Wonder Woman يعرض فى نوفمبر 2019.

فيلم Justice League
فيلم Justice League

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر