صباح الشقاوة.. وائل نور المشاغب الشقى خفيف الظل

وائل نور وائل نور
 
رشا البحراوي

تميز الفنان الراحل وائل نور بخفة ظله وملامحه الشقية، التى كانت سببا فى اختياره لأداء أدوار الولد الشقى فى أغلب أعماله الفنية، مما جعله قريبا إلى قلوب الجمهور.

وائل
 
698
 

منذ بداياته وتألق الفنان الراحل فى أدوار الشاب المشاغب من خلال مشاركته فى مسلسل "البخيل وأنا" أم العملاق فريد شوقى، حيث برع فى أدائه لشخصية لطفى، التى كانت سببا فى معرفة الجمهور له فى مطلع التسعينات.

وائل فى البخيل وانا
 
وائل نور (2)

 

أما مشاركته فى المسلسل الدارمى الشهير "المال والبنون" فكانت نقلة حقيقية فى مشوار وائل نور، عندما قدم شخصية الشاب الانتهازى والأنانى الثرى، الذى يحرم أقاربه من حقهم فى الميراث.

34f2091f06683bf4095613e06359e3e6_123528966_147
 
 
وائل نور (1)
 

وفى مسلسل "ذئاب الجبل" قام وائل نور بتقديم شخصية "صلاح" الصديق الوفى، الذى يقف إلى جانب صديقه حاتم ومساعدته للعبور من أزمة الزواج من فتاة رغما عن أهلها، المسلسل إنتاج عام 1992 وكان بداية للثنائى محمد صفاء عامر والمخرج مجدى أبو عميرة.

 

وائل نور (3)

 

وقد بدأ وائل نور مرحلة جديدة فى حياته من خلال مشاركته فى مسلسل "المصراوية"، الذى جسد من خلاله دور صابر، الذى يحارب طوال المسلسل عمدة قريته الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم، المسلسل من إنتاج2007.

الفنان-وائل-نور 2

وائل نور له رصيد فنى كبير فقد قدم أكثر من 141 عملا فنيا متنوع بين السهرات الدرامية، والمسلسلات، والأفلام، والمسرحيات من خلال تقديمه الأدوار المتنوعة التى حقق من خلالها نجاحا كبيرا.

ووائل
 

وقد رحل وائل نور عن عالمنا عن عمر يناهز الـ55 عاما، إثر أزمة قلبية مفاجئة فى الإسكندرية، قبل أن ينتهي من دوره فى مسلسل "شقة فيصل"، بعد غياب طويل عن شاشة التلفزيون والسينما.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر