صدق أو لا تصدق.. هؤلاء المشاهير يعانون من التوحد

مشاهير يعانون من التوحد مشاهير يعانون من التوحد
 
دعاء زكريا

بالرغم من شهرتهم ونجوميتهم والثروة، التى يمتلكونها والعبقرية التى تمتع بها بعضهم، إلا أن بعض النجوم والمشاهير حول العالم عانوا من التوحد أو Autism، ولكن ما هو التوحد، هو اضطراب النمو العصبى، الذى يتصف بضعف التفاعل الاجتماعى، والتواصل اللفظى وغير اللفظى، وبأنماط سلوكية مقيدة ومتكررة، ويؤثر التوحد على عملية معالجة البيانات فى المخ وذلك بتغييره لكيفية ارتباط وانتظام الخلايا العصبية ونقاط اشتباكها؛ ولم يفهم جيدا كيف يحدث هذا الأمر.

الأمر الذى لا يمكن لأحد أن يتخيله أن يعانى مشاهير فى مختلف المجالات من التوحد، ويصبحون غير قادرين على التواصل الاجتماعى أو حتى القيام بأمور بسيطة يجيدها الملايين من البشر غيرهم.

عندما ننظر للأطباء والعالمين المشهورين الذين صنعوا التغييرات الثورية فى عالم الفيزياء الحديثة، فإن ألبرت أينشتاين هو بالتأكيد الأكثر شعبية، أينشتاين لاحظت عليه عائلته فى الماضى علامات التوحد بالإضافة إلى متلازمة أسبرجر، حتى أنه واجه صعوبات فى التفاعلات الاجتماعية وكان شديد الحساسية بشأن الحياة الشخصية، وفى دراسته واجه صعوبة فى تعلم أشياء جديدة يمكن للأطفال العاديين فهمها بسهولة، وعانى من صعوباته فى التفاعل الاجتماعى جعلت من الصعب عليه العثور على وظيفة على الرغم من ذكائه.

ألبرت أينشتاين

ألبرت أينشتاين
 

وبالرغم من أن بيل جيتس قائد ثورة البرمجيات ومؤسس شركة مايكروسوفت، بالإضافة إلى أنه واحد من أغنى الرجال فى العالم، إلا أن هناك تأكيدات أن بيل يعانى من متلازمة أسبرجر، وأن تواصله الاجتماعى سيئ للغاية ولا يجيد إقامة علاقات جديدة.

 

بيل جيتس

 

بيل جيتس
 

وخلال حوار أجرى معه فى The Guardian عام 2007 أكد الممثل المشهور دان أيكرويد أنه طرد من مدرستين فى طفولته بعدما شخص بأنه يعانى من متلازمة اسبرجر بدرجة خفيفة، وكان لديه أيضا بعض التشنجات اللا إرادية القليلة وظهرت عليه علامات اضطراب الوسواس القهري.

دان أيكرويد

دان أيكرويد
 

وبالرغم من أن نيكولا تيسلا المخترع الأمريكى الشهير ومهندس الكهرباء والمهندس الميكانيكى والفيزيائى، المعروف بمساهماته فى تصميم نظام التيار الكهربائى المتناوب الحديث، كان بالتأكيد عالم العصر الحديث الذى كان يعتبر قريب من مستوى ذكاء أينشتاين. كان غريب الأطوار جدا وكان جيدا فى الحفاظ على العلاقات مع الناس، إلا أنه كان غريبا فى تفكيره فهو لم يدخل أبدًا غرفة كان عددها قابلًا للقسمة على ثلاثة، وأظهرت تفاصيل حياته اليومية الروتينية بعض العلامات البارزة على مرض التوحد.

نيكولا تيسلا

نيكولا تيسلا
 

ستيفن سبيلبرج المخرج والمنتج الأمريكى الشهير على مستوى العالم، والذى قدم مجموعة من اقوى وأفضل أفلام هوليوود، يشتبه فى أنه مصاب بالتوحد بسبب سلوكه الغريب، على الرغم من أنه لم يتم إثبات ذلك، إلا أن سبيلبرج أحد الشخصيات الأكثر غرابة فى عالم الأفلام، على الرغم من أن الكل على يقين أن غرابة سبيلبرج هى السبب فى نجاحه.

ستيفن سبيلبرج

ستيفن سبيلبرج
 

توماس جفرسون الرئيس الثالث لأمريكا كان مصابًا بالتوحد، فقد كان خجولا للغاية ويتجنب الاتصال بالعين، ولديه صعوبات فى التحدث فى الأماكن العامة وفى ما يتعلق بالآخرين، وجميعها سمات نموذجية لفرد مصاب بالتوحد، كما أن جفرسون كاتب إعلان الاستقلال كان لديه هاجس لتنظيم منزله، وكان دائمًا يجلس طائر صغير فوق رجله لإبقائه هادئًا.

 

توماس جفرسون

 

توماس جفرسون
 

ويعد الموسيقار الشهير موزارت من أكثر المشاهير الذين تأكد إصابتهم بالتوحد من خلال دراسة الرسائل بينه وبين أفراد عائلته، فقد عانى من تعبيرات الوجه المتكررة، وكان دائم تحريك يديه وقدميه، وكان يقوم بتصرفات غير مبررة أو مفهومة عندما يغضب.

موزارت

موزارت
 

وخلال السيرة الذاتية التى كتبها لبيبى زد عن حياة المطربة وكاتبة الأغانى الأمريكية كورتنى لاف، أكد أن الأطباء أكدوا أن كورتنى تعانى من نوع من أنواع التوحد البسيط.

كورتني لاف

كورتني لاف
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر