«أنا بضيع يا وديع».. الامتحانات فى السينما المصرية شكل تانى

نجوم الفن فى المدارس نجوم الفن فى المدارس
 
رشا البحراوي

تعتبر فترة الامتحانات من أصعب الفترات التى تمر على الأهل والأبناء أيضا، وقد سلطت السينما المصرية الضوء على الامتحانات فى الكثير من أعمالها لذا يستعرض لكم موقع "عين" أبرز المشاهد فى السينما المصرية التى تطرقت فى أعمالها إلى لجان الامتحان بشكل كوميدى، وكيف تناولتها بطريقة كوميدية.

فيلم مرجان أحمد مرجان 

2a-na-57809
 

برع الزعيم عادل إمام فى شخصية رجل الأعمال مرجان أحمد مرجان من خلال فيله الذى حمل نفس الاسم، وعلقت تلك الشخصية فى أذهان المشاهدين خاصة عندما قرر أن يكمل دراسته الجامعية والتحق بنفس الجامعة التى يدرس بها أبناؤه.  

مرجان
 

فيما قدم سبق له وقدم شخصية الطالب الذى يجلس مع ابنه فى نفس لجنة الامتحان من خلال فيلمه الشهير "الواد محروس بتاع الوزير".

فيلم "إسماعيلية رايح جاى"  

maxresdefault (1)

ومن بين المشاهد التى يتذكرها المشاهد أثناء فترة الامتحانات فى فيلم "إسماعيلية رايح جاى"  والشخصية التى جسدها محمد هنيدى فى هذا الفيلم، بخفة دمه المعتادة وحركاته التلقائية عندما قرر أن يستعين بأصدقائه فى لجنة الامتحان محمد فؤاد وحنان ترك لعدم قدرته على الإجابة على أسئلة الامتحان.

فيلم اللمبى

hqdefault (2)
 
ومن منا ينسى مشهد الفنانة الكبيرة عبلة كامل عندما تألقت أثناء تجسيدها لدور الأم التى تنصح ابنها عند ذهابه إلى الامتحان فى فيلم "اللمبى" عن دخول الفنان محمد سعد إلى الامتحان فى إحدى مدارس محو الأمية، تصطحبه أمه فرنسا وهى "عبلة كامل" وتقول له جملتها الشهيرة "سندوتشاتك فى إيدك قلمك ومسطرتك فى كيسك مذاكرتك فى دماغك مطوتك فى جيبك".

رمضان مبروك أبو العلمين حمودة 

1539904563c1f393b708cdd714961212eebe99960a
 

جسد الفنان محمد هنيدى شخصية المعلم من خلال فيلمه الشهير "رمضان مبروك أبو العلمين" حيث اشتهر من خلاله بعدد من المشاهد والمواقف الكوميدية التى جمعت بينه وبين طلبة المدرسة التى يقوم بالتدريس فيها، من تأليف يوسف معاطى، وإخراج وائل إحسان، وإنتاج شركة جود نيوز فور فيلمز، تم عرض الفيلم للمرة الأولى 2008.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر