فيديو.. تاريخ مواجهات ديربي مدريد في البطولات الأوروبية

 
إياد أحمد

نقلا عن صوت الأمة

أوقعت قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فريق ريال مدريد في مواجهة قوية وثأرية أمام جاره أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية على الصعيد الأوروبي. ولكن هذه المواجهة ليست الأولي التي تشهد ديربي مدريد في البطولات حيث التقى الفريقان خلال السنوات الأخيرة في نهائي دوري الأبطال في نسختي 2014 و2016، وتوج بهما ريال مدريد، بينما حل أتلتيكو مدريد وصيفاً فيهما. والتقى ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد على الصعيد الأوروبي في سبع مواجهات سابقة، حيث انتهت أربع مباريات بفوز الريال مقابل تعادلين وفوز واحد لأتلتيكو مدريد. وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا تواجه الطَّرْفَان أربع مرات وفاز ريال مدريد مرتين وتعادل مرتين دون أي فوز لأتلتيكو مدريد.

ولكن تعد المواجهات بين الفريقين في الثلاث سنوات الأخيرة هي الأشهر علي المستوي الأوروبي حيث كانت كفة الريال هي الراجحة بسبب التفوق المستمر على أتلتيكو مدريد في هذه البطولة، فخلال المواسم الثلاثة الماضية انتزع الريال اللقب مرتين من بين فكي دييجو سيميوني ورجاله، وفي موسم آخر أقصاه من ربع النهائي، وهذا عامل ذهني مهم يصب في صالح رفاق كريستيانو رونالدو. والنقطة الأخيرة التي ترشح ريال مدريد أيضاً لعبور نصف النهائي هي تراجع مستوى أتلتيكو مدريد قليلاً هذا الموسم، فصحيح أن الفريق ما زال قوياً وينافس في الليجا ودوري الأبطال، لكن تشعر أحياناً أنه فقد جزءا بسيطا من قوته خصوصاً على الصعيد الهجومي. أما النقطة الوحيدة التي ربما تلعب في صالح أتلتيكو فهي تفوقه البدني، خصوصاً أن ريال مدريد خاض صراعات صعبة جداً في الفترة الأخيرة، ومقبل على مباراة صعبة في الليجا الإسبانية أمام برشلونة بعد غد الأحد، في حين كانت اختبارات أتلتيكو مدريد أقل سهولة سواء في الدوري أو دوري الأبطال.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 ريال مدريد 4 × 1 أتلتيكو مدريد

 

ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 

المواجهة الثالثة بين الفريقين كانت بعد عامٍ فقط في ربع نهائي عام 2015، في لقاء الذهاب على ملعب "فيسنتي كالديرون" انتهت بالتعادل السلبي، وخطف الريال بطاقة نصف النهائي بهدف خافيير هيرنانديز في لقاء العودة بملعب سانتياجو بيرنابيو.

كلاكيت ثاني مرة في النهائي 2016 

نهائي مدريدي لنسخة 2016 "كلاكيت ثاني مرة" بعد نهائي 2014، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية.

اللقاء انتهى سلبيا، في وقتيه الأصلي والإضافي، ولجأ الفريقان لركلات الترجيح، التي ابتسمت للفريق الملكي بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان، ليحقق اللقب الـ11، ويحرم أتلتيكو من شرف اللقب الأول.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر