بعد إصدار حكم الإعدام على هارون الرشيد فى سوريا مصر تستقبله.. اعرف التفاصيل

قصى خولى قصى خولى
 
نسرين الرشيدى

ما زال المسلسل السورى الجديد "هارون الرشيد"، الذى يقوم ببطولته قصى خولى، يثير حالة من الجدل الشديد، وذلك بعد قرار منعه نهائيا من العرض فى سوريا بسبب عدم جواز النص رقابيًا، واعتبار أنه يحرض على الفتنة المذهبية، وينبش فى خلافات بين العرب والفرس.

f

وكان قد بدأت حملات هجومية على العمل منذ فترة من قبل عدد من الكتاب فى سوريا، منهم الكاتب قمر الزمان علوش، الذى وصف العمل بكونه جريمة فنية سياسية كبرى يخالف القوانين السورية، التى تحظر إثارة الفتن الطائفية والمذهبية والعرقية كما يسىء المسلسل حسب وصفه للتاريخ الفارسى وللشخصية الفارسية فيصورها على مدى المسلسل فى أجواء التآمر والدسائس واﻻغتياﻻت والكراهية والحقد على العرب والطموح لتدمير الدولة العربية.

e

ورغم محاولات الجهة المنتجة طوال الفترة الماضية لحل الأزمة وإثبات عكس ذلك، إلا أن قد صدر بشكل نهائى قرارا بالإعدام ومنعه العرض واتهام دولة إيران بكونها وراء هذا القرار.

rfr

وجاء هذا القرار ليربك حسابات النجم قصى خولى سياسيا وفنيا، خاصة أن هذا العمل يعد عودة له إلى الدراما بعد غيابه العام الماضى، وأيضا حرصه على أن يكون محايدا تجاه الأزمة السورية، بينما قرر من ناحية أخرى عدم الرد على قرار منع عرض المسلسل فى سوريا، ومن ناحية أخرى استقرت الجهة المنتجة على عرض المسلسل على عدة قنوات منها فى مصر على قناة النهار والخليج وفلسطين.

tt

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر