«فيديو».. فى ذكرى رحيله. 5 أغنيات صنعت أسطورة المطرب العالمى «برنس»

برنس برنس
 
منة شعبان

مر عام على وفاة المغني العالمي برنس، حيث أحيا جمهوره ذكراه الأولى من خلال إعادة نشر أغانيه على صفحاتهم على الفيس بوك، برنس كان يصدر ألبوماته في أوقات غير متوقعة وكان يرفض طرح أغانيه على الإنترنت لأنه كان يحب أن يلتقي بجمهوره على طريقته الخاصة في حفلاته، ولم يخجل من إظهار مشاعره تجاه بعض المشاهير الذين لا يحبهم، وهذا جعله من المغنين المميزين وسط مطربي جيله.

وبمناسبة ذكرى رحيله ، نشر موقعThe New York times   أهم خمس فيديوهات  للمغني العالمي، وخلال السطور التالية نستعرض هذه الفيديوهات.

1. مقتطفات من أغنية Dirty mind  التي غناها في حفل بنيوجيرسي عام  1983 مع فرقته التي بدأ معها، فنجد برنس يتحرك على المسرح بكل حيوية مما جعل الجمهور يتفاعل معه.

     

2. عزفه على البيانو عام 1988 في جولة Lovesexy وكان يغني أثناء عزفه وكان الجمهور يردد معه كلمات الأغنية 

 

 3. أغنية Motherless Child في التليفزيون الأسباني 1999 حيث التقط الجيتار وعزف عليه بأسلوب مميز لحوالي 10 دقائق

 

أغنية The Don’t Call It a Comeback Years أثناء حفل توزيع جوائز بريت 2006 فنجد أن برنس جمع بين أغاني من ألبوم 3121 والذي صدر عام 2006 وأغاني من ألبوم purple rain  الذي صدر عام 1984

 

The Love We Make عام 2011 في هولندا بمدينة روتردام، وهو ثاني عرض من ثلاثة عروض عرضت في مهرجان North Sea Jazz Festival وبالرغم من أن هذه الأغنية هادئة إلا أن عزفه على الجيتار جعل الجمهور منفعل ومتيقظ معه. 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر