«صور» عرض فيلم «معجزة سانت لازارو» فى رابع أيام مهرجان الإسماعيلية

نيكولاس مونيوز فى الندوة نيكولاس مونيوز فى الندوة
 
بيان صحفى
أقيمت اليوم ندوه عقب عرض فيلم  معجزة سانت لازورا "Saint lazaru's miracle" للمخرج نيكولاس مونيوز "Nicolas Munoz" أدارها الناقد السينمائي  اندرو محسن وحضرها الباحث نشأت نجيب والروائي عبد الحميد البسيوني.
 
وفي بداية كلامه تحدث المخرج قائلآ إنه قام بعمل 3 أفلام بكوبا من ضمنها هذا الفيلم الذي استغرق تصويره عامين وما دفعه لإخراج هذا الفيلم هي الأحداث داخل كوبا وعدم زيارة الأقباط للكنيسه وأنه قام بزيارة كوبا أكثر من 20 مره وأن صورة الفيلم تبرز الجانب الروحاني في حياة كوبا، مضيفاً أن هناك الكثيرين الذين ساعدوه في تصوير الفيلم دون أن يخافوا ظهورهم وكأن لهم انتماءات سياسية، وأنه أراد أن يكسر الروتين بالفيلم بوجود مصور ينقل الأحداث دون وجود حكي أو القاء.
 
وعن فيلمه القادم قال إنه يحضر حاليآ لفيلم يحكي قصة طفل عقب موت الزعيم الكوبي فيديل كاستو ففي جنازته كان هناك طفل صغير متأثر بشده بموته فقرر أن يقوم بمتابعة حياة هذا الطفل وسردها في قصة فيلم وهو يعتقد أن مدة تصوير الفيلم سوف تتجاوز 8 سنوات.
 
يذكر أن المهرجان يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيو الثقافة للسينما وبرئاسة الناقد عصام زكريا وتنتهي فعالياته غدآ الاحد.
 
الحضور يتناقشون من المخر
الحضور يتناقشون مع المخرج

جانب من الحضور
جانب من الحضور

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نيكولاس مونيوز فى الندوة
نيكولاس مونيوز فى الندوة
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر