نجوم البرامج الساخرة يصنعون كوميديا استثنائية فى «الوصية»

أبطال الوصية أبطال الوصية
 
خالد المصرى
أكرم حسنى وأحمد أمين وأبطال عروض الكوميديا الجدد يتفوقون على أنفسهم كتابةً وتمثيلاً
 

نجاح كبير حققه مسلسل "الوصية" الذى يقوم ببطولته النجمان أكرم حسنى وأحمد أمين، حيث يعد من أفضل الأعمال الكوميدية هذا العام بجانب مسلسل "ربع رومى" للنجمين مصطفى خاطر ومحمد سلام.

نجاح مسلسل "الوصية" جاء معتمدا على التلقائية الشديدة فى سيناريو وحوار العمل، المعتمد على ورشة كتابة تتكون من أسماء لامعة، ولكن الملفت هنا أن خلفيتها تأتى من البرامج التليفزيونية الساخرة والكوميدية.

التجربة هى الأولى للفنان الكوميدى أحمد أمين، والذى لمع من خلال برنامج "البلاتوه"، وناقش العديد من القضايا الاجتماعية الساخرة، بأسلوب كوميدى ساخر، وقدم البرنامج بأكثر من موسم.

أما النجم أكرم حسنى، فالمشاركة هى الثانية دراميا، بعد نجاح مسلسل "ريح المدام" العام الماضى مع أحمد فهمى، ولأكرم حسنى العديد من التجارب الكوميدية الناجحة فى البرامج مثل أسعد الله مساءكم والكابوس وحدوتة بعد النوم، حيث يشارك أكرم بنفسه فى الكتابة لهذه البرامج، بخلاف ابتكاره لأكثر من شخصية مثل سيد أبو حفيظة ووسيم هدهد.

ورغم تقديم أحمد أمين وأكرم حسنى لبرنامجين مختلفين، إلا أن اجتماعهما فى عمل درامى واحد، نتج عنه "تلاحم" فى فرق الكتابة بين البرنامجين، سواء فى الكتابة للمسلسل نفسه، أو فى التمثيل، فضلا عن استعانتهم بنجوم برامج كوميدية أخرى مثل snl بالعربى وأشرف يقدمه أيمن.

استعان أمين والثنائى ومن قبلهما المخرج خالد الحلفاوى، فى مسلسل "الوصية" بمحمد طلعت، والذى يجسد شخصية "زهير" وهو المساعد واليد اليمنى لـ "لبوسة" خالد كمال، حيث يقدم الفنانان ثنائيا شريرا ناجحا يغلب عليهما طابع الغباء فى التصرفات والأفعال ومحاولات منع أكرم حسنى من تنفيذ وصيته، ويعتبر محمد طلعت من نجوم أسعد الله مساءكم وله مشاركة قوية من قبل فى "هبه رجل الغراب" بجزأيه الثالث والرابع فى شخصية تيمور.

أما الفنان الكوميدى محمد طعيمة، فيعد المسلسل استمرارا لنجاحه فى العام الماضى حينما قدم مع أحمد مكى وهشام وشيكو شخصية "ابن فخذون" فى مسلسل "خلصانة بشياكة"، أما هذا العام فيقدم شخصية موظف، ورغم سذاجته إلا أن الظروف غالبا ما تخدمه والحظ يحالفه فى كثير من المواقف، ويعتبر طعيمة من الوجوه الأساسية فى برنامج "البلاتوه" مع أحمد أمين، ومن أكثر الشخصيات التى تظهر فى الأجزاء التمثيلية فى البرنامج.

وعلى مستوى ضيوف الشرف فأغلبهم من نجوم البرامج الساخرة والكوميدية مثل محمود الليثى نجم snl بالعربى، وأيضا إسلام إبراهيم الذى ظهر فى الحلقات الأولى مجسدا شخص يعانى من انفصام فى الشخصية.

وفى الكتابة، ظهرت بقوة لمسات أيمن وتار، الذى كتب السيناريو والحوار مع مصطفى حلمى، إلى جانب مشاركته فى الحلقات الأولى، بشخصية زبدة السمين العاشق لكرة القدم، والذس يتمنى اللعب فى كأس العالم مع المنتخب الوطنى.

 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر