كأس العالم.. أولى ذكريات نيمار وخيسوس مع المونديال أيام الطفولة

نيمار وخيسوس نيمار وخيسوس
 
عمر أنور عبد الله

قبل 17 يوما على انطلاق أكبر عرس كروى فى العالم، وهو مونديال روسيا 2018، الذى سينطلق 14 يونيو المقبل، وهو الحدث الرياضى الأكبر على وجه الكرة الأرضية، وذلك نظرًا للشعبية الجارفة التى تتمتع بها لعبة كرة القدم، ما يجذب نسب مشاهدة تلفزيونية أكبر حتى من نسب مشاهدة الأولمبياد.

 نتعرض لذكريات نجوم كأس العالم 2018 الأولى لهم عن المونديال وأول شىء يتذكرونه عن أكبر بطولة فى العالم قبل أن يصبحوا لاعبين ومدربين تضرب شهرتهم الآفاق كانوا هم أيضًا من عشاق المستديرة الساحرة منذ نعومة أظفارهم.

ولهذا فإن لجميعهم ذكريات لا تزال حاضرة فى مخيلتهم، فرحة انتصارات وخيبات هزائم من النسخ السابقة للبطولة الكروية الأهم فى العالم، لذلك نستعرض ما ذكره موقع FIFA.com عن مهاجمى منتخب البرازيل نيمار وخيسوس.

نيمار

قال لاعب باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا، أن الذكرى الأولى كانت من سنة 1994 ورغم أنى كنتُ فى الثانية من العمر، إلا أنى أعتقد أن الذكرى الأولى كانت مشاهدة هدف روماريو فى شباك هولندا عبر التلفزيون. أتذكر تمريرات بيبيتو، واحتفالاته بالأهداف".

خيسوس

بينما أكد مهاجم مانشستر سيتى جبريال خيسوس أن له ذكريات كثيرة مع المنديال، قائلا: "قمتُ فى النسخ الثلاث الماضية بالرسم على جدران الشوارع (فى الحى الذى وُلدتُ فيه جارديم بيرى) للاحتفال بالمسابقة، وهو ما يُعتبر بمثابة أمر إلزامى فى المجتمع المحلى، أتطلّع لكى أحظى بفرصة اللعب فى كأس العالم فى روسيا لأرد جميل كل السعادة التى جلبتها لى البطولة".

جدير بالذكر أن روسيا تستضيف النسخة رقم 21 من بطولة كأس العالم فى صيف عام 2018، ستكون بطولة كأس العالم 2018 هى الأخيرة بنظامها الحالى وتوقيتها الصيفى قبل أن تستضيف قطر بطولة كأس العالم 2022، والتى ستشهد إقامة البطولة فى توقيت الشتاء الأوروبى بسبب القلق من مناخ دولة قطر فى الصيف.

 

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر