استقالة زيدان.. أرقام المدرب الفرنسى مع ريال مدريد فى عامين ونصف

زيدان زيدان
 
عمر أنور عبد الله

أعلن الفرنسى زين الدين زيدان، المدير لفريق ريال مدريد الإسبانى، استقالته من تدريب الفريق الملكى اليوم الخميس، فى مؤتمر صحفى عقده بالعاصمة الإسبانية "مدريد".

وقرر زين الدين زيدان الرحيل عن تدريب ريال مدريد بشكل مفاجئ، بعدما نجح فى قيادة الريال للحصول على لقب دورى أبطال أوروبا للمرة الـ13 فى تاريخه والثالثة على التوالى، على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، فى حضور فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، علمًا بأن عقد المدرب الفرنسى من المفترض أن ينتهى فى يونيو 2020.

زيدان

وبعد استقالته المفاجئة لكل عشاق الفريق الملكى نستعرض أرقام زين الدين زيدان فى عامين ونصف..

حقق زيدان مع ريال مدريد 9 ألقاب فى أقل من عامين ونصف، ليحتل المركز الثانى فى قائمة أكثر المدربين تتويجا بالبطولات مع الفريق الملكى بعد ميجيل مونوز الذى قاده لـ14 لقبا بين عامى (1960-1974).

الألقاب هى: "3 دورى أبطال أوروبا، 2 كأس السوبر الأوروبى، 2 كأس العالم للأندية، الدورى الإسبانى، وكأس السوبر الإسبانى".

قاد المدرب الفرنسى ريال مدريد فى 149 مباراة بجميع المسابقات، حقق خلالها 104 انتصارات بجانب 29 تعادلا و16 هزيمة، وسجل الفريق 393 هدفا واهتزت شباكه بـ160 هدفا.

جدير بالذكر أن زيدان قاد الفريق الملكى للتتويج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالى والـ13 فى تاريخه، عقب فوزه على ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، بنتيجة 3 / 1، السبت الماضى، على الملعب الأولمبى فى العاصمة الأوكرانية "كييف"، فى نهائى الموسم الحالى من المسابقة.

download

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر