مواليد دراما رمضان 2018.. محمد على وميرنا جميل وعمرو وهبة ومحمد جمعة الأبرز

محمد على وميرنا جميل ومحمد جمعة وعمرو وهبى محمد على وميرنا جميل ومحمد جمعة وعمرو وهبى
 
جمال عبد الناصر وخالد إبراهيم

الفنان محمد على رزق استطاع ببراعة تقديم شخصية "مايكل" الشاب المسيحى الذى يعمل فى "بنك" فى مسلسل "أيوب"، وأظهر من خلالها العلاقة الوطيدة بين المسيحى والمسلم، حيث إن مايكل هو أوفى صديق لأيوب فى الوقت الذى يتلقى فيه الطعنات من أقرب الناس إليه.

مايكل كما قدمه محمد على رزق يمثل نموذج للطيبة والجدعنة والشهامة، حيث وقف بجوار أيوب فى محنته خاصة عند وفاة أمه، فقد كان من أولائل من شاركوا فى دفنها وتلقى العزاء.

محمد على رزق عرف منذ أن كان طالبا فى مركز الابداع الفنى فى الدفعة الثانية لدى المخرج الكبير خالد جلال، وهو من الممثلين الذين يتميزون بالشمولية فى التمثيل فهو"قماشة واسعة" كممثل لو اسند إليه دور كوميدى تجده يجيده ويتمتع بخفة الظل مثلما شاهدناه فى أكثر من عمل كوميدى كان آخرها دوره مع النجمة ياسمين عبد العزيز فى مسلسلها السابق "هربانة منها".

الفنان محمد علي رزق يجيد كل الادوار
 

يتمكن محمد على رزق من إجادة أدوار أخرى بعيدا عن الكوميديا، فقد شارك فى أعمال مع كبار النجوم مثل محمود عبد العزيز وغادة عادل وطارق لطفى ورغم انتهاء دور محمد على رزق فى مسلسل أيوب بعد وفاته، إلا أن ظهوره كان مؤثرا ولن ينساه الجمهور فى العمل الذى يحقق نسبة مشاهدة كبيرة.

من الوجوه التى لمعت فى دراما رمضان الفنانة ميرنا جميل، التى تمثل أمام فطاحل الكوميديا فى مسلسل "ربع رومى" مقدمة دور "ليلى"، ولكنها استطاعت أن تثبت نفسها وتقف أمام مصطفى خاطر وتلقى ببعض الإفيهات فهى فى المسلسل الجميلة الكوميديانة.

من الصعب أن تجتمع الكوميديا مع الجمال فى ممثلة لكن الفنانة ميرنا جميل لديها هذه الميزة، فهى تتمتع بوجه جميل وفى نفس الوقت لديها الحس الكوميدى والقدرة على القاء الإفيهات ببراعة حتى خارج المسلسل ومنذ ظهورها الأول مع المخرج خالد جلال فى مركز الابداع الفنى وهى تقدم الكوميديا، واستمرت على هذا النهج فى المسلسل الكوميدى "snl بالعربى".

ميرنا جميل في مسلسل ربع رومي علي الحياة
 
ميرنا جميل في مسلسل ربع رومي

ميرنا جميل سيكون لها مستقبل أكبر فى الفترة القادمة لأنها ممثلة لديها قماشة واسعة وبالإضافة لموهبتها كممثلة كوميدية.

من ضمن المميزين فى مسلسل "ضد مجهول" الفنان محمد جمعة، الذى يقدم شخصية محامى "قذر" وحلنجى يجيد كل أنواع الاحتيال بطرق ملتوية، ويستخدم كل الأساليب غير المشروعة فى عمله كمحامى.

الفنان محمد جمعة موهبة تمثيلية لم تكتشف بعد وملامحه الخارجية بتكوينه الجسمانى نمط غير موجود فى سوق الدراما والسينما أيضا، وعمله كمخرج مسرحى مكنه من التحكم فى أدواته كممثل وقيادته لنفسه فى تجسيد أى شخصية تسند إليه.

برغم الشر الذى يقدمه محمد جمعة فى شخصية "جمال"، إلا أنه يقدم أحيانا بخفة ظل فى بعض المشاهد ومع بداية الحلقات ظهر بوج رومانسى فى مشاهد تجمعه بمن يحبها ويرغب فى الزواج منها، وهذا دليل على أنه ممثل يجيد كل الأدوار وفى الشخصية الواحدة يقدم أكثر من حالة حسب الموقف وهى قدرة تمثيلية لا يتمتع بها إلا ممثل دارس وموهوب وهو يجمع بين الخاصيتين فهو خريج المعهد العالى للفنون المسرحية ويتمتع بموهبة تمثيلية إضافة لكونه مخرج مسرحى ومؤلف أيضا.

محمد جمعة

أما فى مسلسل "كلبش" 2، فبرز أيضا موهوب جديد وهو الفنان الشاب عمرو وهبة، والذى سبق وأن ساهم فى برنامج snl بالعربى، وله العديد من مقاطع الفيديوهات الساخرة، ويقدم فى مسلسل "كلبش" دور جاسوس لحساب إسرائيل، يهرب مع مجموعة من المساجين فى الصحراء، وهو "هاكر" يحاول خاطفه أن يستغله فى "هاك" التليفون المحمول لسليم الأنصارى "أمير كرارة".

الميزة فى عمرو وهبة هى المسحة الساخرة التى يضيفها على الجمل الحوارية له رغم جدية المشاهد، وجدية الوضع الذى يتواجد به، فهو يعتبر "أسير" أو مسجون.

عمرو وهبى

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر