«عمرك شوفت أرض الأحلام».. كيف شرحت ديزنى متلازمة ويندى؟

كارتون ديزني كارتون ديزني
 
إسراء سرحان

«تيك توك يا دقن القط، التمساح ورا مستر هوك»، بمجرد سماعك هذه الكلمات على أذانك تتذكر كارتون ديزنى الرائع «بيتر بان»، والذى كان بطله صبى مدلل يرفض فكرة النضوج، ويتهرب من حمل المسئوليات، كما يتطلع إلى العيش حياة مغامرة دون الحاجة إلى الدخول عالم الاستقرار، وهو هنا يمثل جميع فئة الرجال الغير ناضجة.

peter-pan


على الجانب الآخر هناك «ويندى دارلينج» وهى نموذج الفتيات، التى تصبح تحت ظل من تحب من أول يوم خشية من فقده، ولم تكن هكذا فقط بل مع أخواتها الصغار أيضًا فكانت الشخص الذى يقلق على كل شئ، فهى تعطى كل ما لديها للآخرين لأنها تكون سعيدة بذلك، وتعيش هى بداخلها فى أرض الأحلام.

خصائص متلازمة ويندى

يحمل الشخص المصاب بهذه المتلازمة على عاتقه توفير كامل الرعاية والاهتمام لأحبائه، ولم يتوقف الأمر عند هذا فقط، بل وضع احتياجات الآخرين فوق أنفسهم، ثم يبدأون التضحية برغباتهم وحتى الأشياء التى تهمهم.

بيتر بان

ويكون هذا السلوك نتاج رؤيتهم أنهم يقدمون السعادة للمقربين لهم، حتى وإن كانت على حساب حريتهم، ولكن هذا الشىء ضار جدًا وغير صحى، ويؤدى إلى تراكم العديد من السلبيات النفسية مع مرور الوقت.

بيتر-بان

لذلك من الضروري أن نأخذ بعين الاعتبار، أنه من الممكن رعاية ومساعدة الآخرين تجعلك سعيدا، ولكن مع الوقت يمكن للأشخاص الآخرين أن يتلاعبوا بهذه العادة، وفجأة تجد نفسك تعطي الأكثر من اللازم مقابل لا شىء، وهو ما يترتب عليه شعور بالإحباط وعدم تقدير الذات أمام نفسك قبل الجميع.

بيتر بان

يجب أن تكون حذرًا فى التعامل مع هذه العادة، حتى لا يؤدى هذا السلوك بك إلى طرق الاكتئاب، لذلك عليك التخلص تمامًا من هذه المتلازمة، ومحاولة تطبيق هذه المشاعر بشى ءمن التوازن.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر