ريتشارد الحاج: الموسيقى الأفريقية عالمية ومصر جزء منها

ريتشارد الحاج ريتشارد الحاج
 
مروى جمال

حضر المنتج ريتشارد الحاج فعاليات مهرجان ومعرض Midem العالمى للموسيقى فى فرنسا، والذى يقام تحت شعار "الموسيقى فى عالم الذكاء الصناعى"، وشمل العديد من المؤتمرات والجلسات لصناع الموسيقى فى العالم.

"ريتشارد" قال فى تصريحات صحفية: "المهرجان حضره أهم شركات الإنتاج، وصناع الموسيقى، وعدد كبير من كبار المطربين، وجهت لى الدعوة من قبل المنظمة الأفريقية للموسيقى، خاصة أن الدورة الحالية تهتم بشكل كبير بتسليط الضوء على الموسيقى الأفريقية، ولكونى مهتم بعودة مصر أصوليا إلى القارة الأفريقية فى الموسيقى للتأكيد على امتلاكنا موروث كبير أفريقى وليس عربى مصرى فقط فى الموسيقى".

وأضاف "ريتشارد": "الموسيقى الأفريقية موسيقى عالمية ومصر جزء منها، وهو ما سعيت للتأكيد عليه فى المعرض، كونى أمتلك رصيدا كبيرا من الأغانى النوبية ومؤخرا تعاقدت مع فريق بلاك تيما لتقديم هذا النمط من الموسيقى.

وتابع: تواصلت مع عدد كبير من المنظمات الأفريقية، وعدد كبير من المسئولين فى المتاجر العالمية للموسيقى بحثا عن تسويق الموسيقى العربية بصورة أفضل وللأسف هى بعيدة عن الحسابات العالمية".

وأضاف: "طلبت من القائمين على المهرجان أن تخصص الدورة المقبلة للتركيز على موسيقى مصر، من موسيقى عربية ونوبية وقبطية وإسلامية وأفريقية، إضافة إلى موسيقى البحر الأبيض المتوسط للتأكيد على أهمية ومكانة مصر فى الموسيقى عالميا".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر