الليمون والشاى الأخضر.. هيقلل دهون كحك العيد

كحك العيد كحك العيد
 
أمنية فايد

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك ويستعد الجميع للاحتفال بمظاهر البهجة والسعادة المرتبطة بالعيد، ويعتبر طبق الكعك والبسكويت من أهم المظاهر المصرية التى لا يخلو منها أى منزل، سواء قامت الأم بتحضيره أو شرائه من الخارج.

ويعرف الجميع كمية السعرات الحرارية التى تحتوى عليها هذه الأطباق الرئيسية والتى تسبب سمنة وزيادة فى الوزن وما يترتب عليها من مشكلات صحية، وفى نفس السياق، تقدم الدكتورة "علا محمد" أخصائية التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة بعض النصائح التى تساعد فى تناول كعك وبسكويت العيد بأقل السعرات الحرارية الممكنة، وتقول: "خبراء التغذية يحذرون من تناول الحلوى الرمضانية وحعك العيد بكثرة ويشيرون إلى تناوله على سبيل التذوق، لأن الاحتفالات فى مصر مرتبطة بالطعام وخصوصا كعك العيد الذى يكون مكونه من السكر والدقيق والزبد وهى الثلاثية التى تؤدى إلى تراكم الدهون فى الجسم، ومع بشائر أيام العيد يزداد الأمر تعقيدا لانه من الصعب إقناع الجميع بالتخلى عن احتفالهم بالطريقة التى اعتادوا عليها.

 

وأضافت: "هناك بعض الخطوات التى يمكن اتباعها خلال أيام العيد لتقليل السعرات الحرارية التى تدخل الجسم نتيجة تناول الكعك والبسكويت، وهى..

 

1. تناول 2 من الكعك على مدار اليوم وعدم الافراط فى التناول حتى لا يحدث تلبك معوى نتيجة ملء المعدة فى صباح أول أيام العيد بعد انتظام تناول الطعام فى أوقات محدة طوال شهر رمضان ويكتفى تناول القليل من حلوى العيد مع كوب م الشاى.

2. شرب كوب من الماء مضافا إليه عصير ليمونه بدون سكر قبل تناول الكعك والبسكويت فهى تقلل من امتصاص الجسم للدهون. 

3. الاكتفاء بتناول قطعة واحدة من كل نوع دون الإفراط فيها.

4. تناول الكعك والبسكويت يكون بعد ساعتين من تناول وجبة الإفطار وعدم ترحيلها إلى ما بعد الغذاء حتى نضمن قيام الفرد بمجهود كبير باقى اليوم يساعد على التخلص من السعرات الزائدة التى دخلت إلى الجسم.

5. تناول الشاى الأخضر مباشرة بعد الكعك والبسكويت يقلل من امتصاص الجسم لجزء من الدهون التى تحتوى عليها هذه الوجبات.

6. استكمال اليوم بصورة طبيعية بالإضافة إلى تناول المشروبات التى تساعد على حرق الدهون مثل القرفة والزنجبيل.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر