الأطعمة الذكية.. طريقة سهلة لإنقاص الوزن والمحافظة على الصحة

رجيم رجيم
 
أمنية فايد

يتخيل البعض أن تغيير أسلوب الحياة ليكون صحيا، هو بالأمر الصعب، رغم أن التخلص من دهون الجسم والحصول على جسد صحى لا يقدر بثمن، فالصحة تاج فوق الرؤوس.

ولكن إغراءات الطعام كثيرة، فيتفنن الطهاة فى خلق وجبات ذات سعرات حرارية عالية بمذاقات مختلف، وهو ما جعل خبيرة التغذية "أماندا ميكسنر" بنشر مجموعة من الصور التى توضح فيها طريق تعديل وجبات الطعام الخاصة بنا باختيارات ذكية نقلل بها مئات السعرات الحرارية التى نمد بها الجسم، وبعد تغيير النظام الغذائى سيكون من السهل فقد الوزن الزائد.

نقل موقع "بورد باندا" قائمة الاختيارات الذكية للطعام لخبيرة التغذية "أماندا"، وقد أثبتت نصائحها الغذائية الذكية نجاحا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعى بعد متابعة أكثر من 700 ألف لنصائح وكتبوا تعليقاتهم ونشروا صورهم بعد وقبل اتباع هذا النظام.

وقالت "أماندا" للموقع، "التعديلات البسيطة التى نضيفها إلى وجباتنا الغذائية لن تقتصر فقط على انقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة بل هى تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التى تنقصها عن طريق تناول الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه الكثيرة".

 
1
 
يمكن استبدال البطاطس مقلية ذات السعرات العالية بالفيشار ومشروب الفربتشينو أو النسكافيه الذى يحتوى على لبن كامل الدسم والسكر بكوب من النسكافية مع لبن جوز الهند واستبدال وضع قطع اللحم المشوية أو الدجاج فى الخبز الأبيض بأوراق الخس الأخضر.
 
2
 
استبدال حلويات الكاندى بطبق فاكهة كبيرة.
 
 
3
 
بدلا من الصوص الدسم يمكن استخدام النوع خالى الدسم، واستبدال عصير البرتقال بتناول البرتقالة  للاستفادة من الألياف.
 
 
4
 
استبدال الشيكولاته باللبن بالنوع الداكن، وبدلا من استخدام الزيوت العادية فى تحضير الطعام نضع زيت الزيتون.
 
5
 

6
 

7
 

8
 

9
 

10
 

11

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر