بدون صبغات كيماوية.. طرق طبيعية هتخلصك من الشعر الأبيض

الشعر الأبيض الشعر الأبيض
 
عفاف السيد

مع تقدم العمر يظهر الشعر الرمادى كنتيجة طبيعية ويختلف ظهوره من شخص لآخر، ويرجع ذلك عند الرجال والسيدات لانخفاض نسبة مادة الميلانين عند الوصول لسن الأربعين، وهناك رجال ونساء فى سن أصغر يظهر لديهم الشعر الأبيض نتيجة للوراثة، وكثيرا ما تستخدم النساء الصبغات الكيماوية للتخلص من الشعر الأبيض والرمادى، إلا أن الطبيعة ساعدت فى ذلك، وقدمت مجموعة من المكونات التى تؤدى الغرض بدون ضرر الصبغات الكيماوية..

ومن أهم هذه الطرق:

- قشور البطاطس

يمكنك السيطرة على الشعر الرمادى وتلوينه باستخدام قشور البطاطس، وتحتوى البطاطس على النشا، التى تساعد فى تلوين الشعر الرمادى، قومى بغلى قشر 2 حبة بطاطس فى كوب من الماء وبعد أن يبرد يوضع السائل على أماكن الشعر البيضاء ويترك نصف ساعة ويتم التخلص منه بالغسيل.

- القهوة

مشروب القهوة المغلية يمكنه القضاء على الشعر الأبيض وتلوينه بطرق طبيعية، توضع 3 ملاعق من القهوة على كوب من الماء ويتم غليه، وبعد أن يبرد الخليط يتم وضعه على الشعر لمدة ساعة كاملة وبعدها يتم التخلص منه وغسل الشعر.

 - زيت جوز الهند والليمون

يعمل زيت جوز الهند على التخلص من الشعر الأبيض خصوصا مع إضافة عصير الليمون له فى زجاجة يتم خلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع ملعقة من عصير الليمون تدليك فروت الرأس والشعر الأبيض لمدة 30 دقيقة، ثم قومى بغسل شعرك بشامبو خالى من الكبريت.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر