«اخلق الفرصة الجميلة».. تعرف على فوائد ركوب عجلة ببدال

ركوب العجل ركوب العجل
 
إسراء سرحان

من امتع الأشياء التى قد تقم بها يومًا لصحتك وحالتك النفسية، هى «ركوب العجل»، حيث تسمح للهواء النقى بما يحمله من بهجة وحيوية أن يمر إلى داخلك ينعش ما به، إضافة إلى ذلك ما تقدمه لك من فوائد لجسدك، لذلك تعرف على فوائد ركوب العجل.

فوائد ركوب العجل

ركوب العجل 1
 

تعود رياضة ركوب الدراجات بالفائدة بشكل كبير على جسد الإنسان بأكمله، حيث تساعد على تنشيط الجهاز القلبى الوعائى، ومن ثمّ تقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية وارتفاع ضغط الدم.

تعمل رياضة ركوب الدراجات على تقوية عضلات التنفس وتحسن عملية التمثيل الغذائى للسكر والكوليسترول بالدم.

ركوب العجل2

 
كشف  إحدى الدراسات التى أجريت على ممارسى رياضة ركوب الدراجات أن أوزانهم معتدلة، وصحتهم الجسدية جيدة ولا يعانون من مشاكل بالقلب أو الرئتين.
وتساعد رياضة ركوب الدراجات على تقليل نسبة الوفيات بمقدار 40 فى المئة، وذلك وفق الدراسات الالمانية التى أجريت حول فوائد ركوب العجل.
 
كما تشير دراسات أخرى إلى أن راكبى الحافلات العامة وسيارات الأجرة والعربات الخاصة، يستنشقون هواء ملوثا بفعل عوادم هذه المركبات أكثر بكثير من راكبى الدراجات، وبالتالى فإنها تحافظ على سلامة الرئتين.
 
ركوب العجل3
 
تحافظ رياضة ركوب الدراجات على المفاصل، مقارنةً برياضة الجرى، حيث يتحرر الجسم من ثقل وزنه أثناء الحركة بخلاف ما يحدث أثناء الجرى.
 
ركوب الدراجات بالهواء الطلق فى الصباح الباكر يُسهم برفع الحالة المزاجية للإنسان، مما يساعده على تكملة يومه بشكل سليم وصحيح.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر