«الغضب خسرنا كتير».. طرق تساعدك بالتحكم فى نوبات غضبك

طفل غاضب طفل غاضب
 
إسراء سرحان

تعد "نوبات الغضب" مرحلة يجب على الجميع المرور بها، فنحن لم نر شخصًا قط لم يغضب فى حياته، ولكن تنشأ المشاكل عندما يتكرر هذا السلوك أكثر من مرة، حيث يمكن أن يسبب لنا الأضرار ليس فقط على أجسادنا بل على من حولنا، كما أشارت العديد من الدراسات إلى أن الغضب يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب. وأيضا التوتر، وعسر الهضم، والأرق، والصداع، والتهاب المعدة، ولذلك فمن المهم أن نتعلم السيطرة على تلك اللحظات عندما تبدأ نوبة الغضب، وذلك وفق موقع "ريليشنز".

الهدوء والاسترخاء

عند شعورك بالغضب والتوتر، يجب عليك معرفة ما هى الأساليب التى تساعدك فى الحد منهما، وذلك لتجنب الأفكار أو المشاعر التى تقودك إلى الشعور بهذه الطريقة، ويمكن لك عن طريق التأمل، مثل القيام باليوجا أو أغمض عينيك، تنفس بعمق من خلال أنفك وحاول أن لا تفكر فى أى شىء. 

تنظيم الأنشطة 

تساعد ممارسة الرياضة البدنية على القضاء على الغضب بشكل طبيعى، ولكن ليس كل الألعاب الرياضية والتخصصات مفيدة، على سبيل المثال يمكنك محاولة تجربة الملاكمة أو فنون الدفاع عن النفس مثل الجودو، أو الكيك بوكسينج، أو ربما الذهاب لركوب الدراجات أو المشى يساعد على منع لحظة من الغضب.

معرفة المشكلة

هناك طريق اخر رائع للحد من نوبات الغضب الخاصة بك، ولك عن طريق أين تكمن المشكلة الحقيقية، وهذا يعنى أن ننظر بعمق داخلنا فيما هى أسباب غضبنا أو ردود أفعالنا، قد لا تكون قد أدركت ما يزعجك وقد يساعد الحديث مع نفسك فى إيجاد ما يتسبب لك بالشعور بالضيق والغضب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر