«غمض عينيك وتأمل بخفة ودلع الدنيا هى الشابة وأنت الجدع».. تعرف على فوائد اليوجا

اليوجا اليوجا
 
إسراء سرحان

«غمض عينيك وتأمل » هذا هو السر عند ممارستك لرياضة اليوجا، حيث تشعر نفسك خفيفًا مبرأ من كل ثقل، تتصاعد أنفاسك إلى الطبيعة تنقيها من كل ضيق أو توتر أو إجهاد، تبدأ فى رؤية الأشياء بشكل أوضح وأجمل.

3-المئات يمارسون اليوجا فى الساحات بالهند
 
5-الهند صاحبة اقتراح تخصيص يوم عالمى لليوجا
 
يحل اليوم مناسبة اليوم العالمى لرياضة «اليوجا»، والتى تمتاز بالعديد من الفوائد الصحية، إلى جانب تقليل التوتر ومساعدتنا على الاسترخاء، يمكن لممارسة اليوجا أن تساعدنا على العيش لفترة أطول، تعرف معنا على فوائد اليوجا بشكل آوسع.

أكثر سعادة

8-مواطنون يمارسون اليوجا

من المستحيل أن تكون دائمًا ممتعًا ومزاجًا جيدًا، ومع ذلك يمكن أن تساعدك ممارسة اليوجا على تحقيق حالة من الهدوء والوئام معظم الوقت، حيث إنها تساعد فى زيادة مستويات السيروتونين، وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالبهجة.

العيش لفترة أطول

6-مواطنون من الهند يمارسون اليوجا

هناك جزا هام من ممارسة اليوجا يعود علينا بالنفع بشكل كبير، وهو أنه يمنعنا من تطوير الأمراض الانتكاسية، هذه الأمراض التى تستهلك طاقتنا، وتجعلنا نعيش لفترة زمنية أقصر مع نوعية حياة أسوأ.

التركيز بشكل أفضل

9-اليوجا هي ممارسة جسدية وعقلية وروحية قديمة نشأت في الهند

يعد«التركيز» مهم جدا فى جميع مجالات الحياة، لأنه يسمح لنا بالتعلم بشكل أفضل، أخذ المعلومات بطريقة أبسط، ويمكنه حتى تحسين ذاكرتنا، وتساعدنا اليوجا أيضًا على حل المشكلات بشكل أكثر فاعلية.

يمكننا أن نعتقد أن التمارين البدنية الأخرى يمكن أن تساعدنا أيضًا بهذه الطريقة، لكن الحقيقة هى أن اليوجا نشاط ينطوى حتمًا على التركيز، لذلك يساعد على تعزيزه وبنائه.

7-اليوجا رياضة الجميع فى الهند

1-فتاة مسلمة هندية تمارس رياضة اليوجا

4-اليوجا رياضة كل الأعمار فى الهند

7-اليوجا رياضة الجميع فى الهند


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر