«عوم واتمخطر».. طرق تساعدك لما الدنيا تضيق عليك

الغطس الغطس
 
إسراء سرحان

تقلب المزاج حالة سيئة تسيطر على العديد منا، سواء كان لها محرك أساسى، أو فجأة دون إبداء أى إشارات أو أسباب، وفى كلا الحالتين، يجب علينا تحصين أنفسنا بعدة أنشطة ترفيهية للقيام بها عندما تغزو هذه الحالة حياتنا اليومية، وذلك حتى نساعد أنفسنا ألا نقع أسير هذه الحالة.

ولا يقتصر المزاج السيئ على الحالة المعنوية فقط، بل يترك بصمته على الصحة الجسدية أيضًا، مما يمهد الطريق إلى الإصابة بالأمراض، لذلك علينا محاربة هذه الحالة بقوة كبيرة، حتى نعزز ونهتم بأنفسنا جيدًا.

مارس رياضة الغطس

 

مارس رياضة الغطس

تعد رياضة «ممارسة الغطس» من أكثر الرياضات التى تساعد فى تحسين المزاج بشكل كبير، حيث إنها تساعدك فى رؤية والتعرف على عالم آخر، يتميز بالروعة والجمال، ويجعلك فى حالة نفسية أفضل مما ذهبت به إليه، فرؤية الأسماك الملونة والشعب المرجانية تساعد العين فى الشعور بالبهجة والراحة.

السينما

 

السينما
 
من أكثر الأشياء التى تساعد على الترفيه، خاصة إذا كنت من أصحاب الفن والموسيقى والدراما، هى «السينما»، حيث تنجح وبقوة فى نقلك من عالم إلى آخر وأنت بمكانك، كما تبرع وبشدة فى التأثير فى حالتك المزاجية، من خلال الموسيقى التصويرية، أو عن طريق مشهد رائع اكتملت به كل عناصر السينما، ومن أكثر أنواع الأفلام التى يمكنك مشاهدتها فى حالة مزاجية سيئة الرومانسية والفانتازيا.

ممارسة اليوجا والتأمل

 

ممارسة اليوجا والتأمل

من المستحيل أن تكون دائمًا فى مزاج جيد، هذه هى سنة الحياة لا نستطيع تغييرها، ومع ذلك يمكن أن تساعدك ممارسة اليوجا على تحقيق حالة من الهدوء والوئام معظم الوقت، حيث إنها تساعد فى زيادة مستويات السيروتونين، وهو الهرمون المسؤول عن الشعور بالبهجة والسعادة، ويعمل على التخلص من التوتر والإجهاد والقلق.

قابل أصدقاءك

 

قابل اصدقائك

أوضحت دراسات جديدة أجريت تحت مسمى «مصادر السعادة»، أنه فى حين قد يبدو أنك ستشعر بسعادة أكبر عندما تتمكن من شراء سيارة أو ملابس أو مقتنيات جديدة، فإن هذه السعادة تتضاعف عند الحصول على علاقة صحية رائعة مع صديق أو حبيب أو أحد أفراد العائلة.  

 يساعد الأصدقاء فى الشعور بأنك جيد، ولذلك وجودهم فى محيطك شىء رائع بالنسبة لك، حيث إن العلاقات الإنسانية تحسن مستوى حياتك وتحد من عزلتك وتحميك من الاكتئاب، وهى مصدر كبير للدعم، والمرح والحب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر