«أنا عايزك تبقى فى الوريد دمه».. طرق تساعدك فى إيجاد الحب الدائم

الحب الحب
 
إسراء سرحان

إنشاء علاقات مجدية ودائمة ليست بالأمر السهل، حيث إن الجوانب العاطفية والجسدية والنفسية معقدة لدرجة أنها تؤثر فى قدرتنا على القيام بذلك، ونادرا ما نستطيع التحكم بها، حتى إذا كنا نعتقد أن الأمر مجرد مسألة حظ أو مصير أو أشخاص نلتقى بهم، فإن الحقيقة هى أن كل شىء يبدأ مع أنفسنا.

love

 كلنا دون شك نبحث عن شخص يتناسب معنا لبدء قصة حب دائم، وكما نعلم فإن الموضوع أكثر تعقيدًا مما يبدو، لذلك تعرف معنا على بعض الطرق التى تساعدك فى الحصول على الحب الدائم فى العلاقة مع حبيبك، وفق موقع«ريليشنز».

احترام الذات

 

السلام النفسي

يعتقد بعض علماء النفس أننا عندما نشعر بأننا بحاجة إلى علاقة طويلة الأمد، تنبع مع مشكلة تدنى احترام الذات، فإذا كنا نبحث عن شخص جاد يحبنا، قد تأتى المشكلة من الداخل، فى هذه الحالات، أفضل شىء يجب فعله هو معرفة ما نحتاجه حقا قبل اتخاذ أى قرارات مضغوطة، إذا كنت تواجه مشكلة انخفاض احترام الذات، فأنت غير مستعد لعلاقة مستقرة.

شريكك مش محور الكون

التواصل

إن الجمع بين تدنى احترام الذات والفتنة يتحولان فى الغالب إلى الغيرة، كما هناك من يعتقد أن علاقة جدية تعنى القيام بكل ما يريده شريكه، ولكن هذا غير صحيح.

بناء علاقة لا يعنى أن تمتلك شخصا، لا يوجد إنسان من ممتلكات أى شخص، حتى فى العلاقة العاطفية، كل شخص هو كائن حر مستقل يتمتع بالحق فى اتخاذ قراراته.

دمرت الغيرة التى لا يمكن السيطرة عليها علاقات أكثر مما تتخيل، على الرغم من أن العلاقة الدائمة تعنى خلق مفاوضات على أن يشعر كل شخص بالحرية والاحترام والمحبة.

التعامل مع الأزمة

مشاركة القلق

الحب طويل الأمد لديه العديد من المراحل، وهذا يعنى أنه لن يكون كل شىء مثاليًا، حيث إن الانجذاب والافتتان والتحول إلى زوجين هما ملخص للعلاقة بين أى اثنين، ولكن إذا سألت من لديهم علاقات طويلة، سيؤكدون أن الأزمات جزءًا مهمًّا من كل علاقة، بل هى من تشكل علاقتهما.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر