«لأخرجن من الدنيا وحبكم بين الجوانح».. كيف قدمت السينما دور الأب؟

فيلم أنا وبناتى فيلم أنا وبناتى
 
إسراء سرحان

«لأخرجن من الدنيا وحبكم بين الجوانح»، هذه المقولة تنطبق وبشدة على الآباء، بالرغم من أنه قد يبدو من الخارج قاسيًا بعض الشىء، لا ينحنى بسهولة أمام أى شىء، لكنه من الداخل يرفض كل ما يمسك بضرر، وقد يموت هو دفاعًا عنك، ولا تتأذى شعرة واحدة منك، ويؤمن من داخله إيمان كامل أن هذا دوره فى الحياة وليس مجرد فعل يجب عليه القيام به.

يحل اليوم مناسبة عيد الأب، والتى يتم الاحتفال بها فى يوم 21 يونيو من خلال جميع البلدان العربية ما عدا فلسطين وسوريا واليمن وموريتانيا والسودان والصومال وجيبوتى، وهو الدور الذى لم تغفل عنه السينما أبدًا، تعرف معنا كيف تناولت دور الأب.

محمد عبد القدوس فى فيلم أنا حرة

فيلم أنا حرة محمد عبد القدوس
 

فيلم «أنا حرة» من روائع الأديب «إحسان عبد القدوس»، والذى نجح فى تقديم نموذج الأب الرائع، عن طريق الفنان الرائع«محمد عبد القدوس»، وذلك من خلال علاقته بابنته، التى جسدت دورها الفنانة «لبنى عبد العزيز»، فى حصولها على حرية الاختيار.

فيلم أنا حرة

 ترك لها حرية الاختيار وجعل منها شخصية مستقلة، تحتار ما يحلو لها وتتحمل مسئولية ما تختاره، بداية من جلوسها مع عمتها التى مارس زوجها سبل إرهابها لتتبع تعلمياته، مع إلقاء الضوء على رفضها التام لهذا الأسلوب وهو ما أيدها به الأب، حتى ينجح فى أخر هذا المشوار من تعلمها الدرس الذى يريده وهو أن الحرية تنبع من الداخل وأنها مسئولية قبل أى شىء.

زكى رستم فى فيلم أنا وبناتى

فيلم أنا وبناتي

«بيت العز يا بيتنا على بابك عتبتنا» يرتبط فيلم انا وبناتى بهذه الأغنية ارتباط وثيق، والتى تغنت بها الفنانة الكبيرة «فايزة أحمد»، ونجح الفنان«زكى رستم» فى تجسيد دور الأب بعد وفاة زوجته، وتمكن من تربية بناته فى أفضل صورة، وظل ذلك الوضع حتى اشتدت المادية إلى أن وصلت على سجنه، ليتم اللعب بإحدى بناته وتقع فى فخ أحد الشباب، إلا أنه رغم ذلك لا يقسو عليها ويرق قلبه لها ولكنها تنتقم لشرفها وتنتحر.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر