«جواك إنسان يقدر على الدنيا».. اتخذ القرارات الصائبة

صناعة القرار صناعة القرار
 
إسراء سرحان

كل يوم يجب علينا اتخاذ قرارات، بدءًا من الأشياء التافهة إلى الأمور الهامة فى الحياة، وكل شىء وله العديد من الخيارات، وبالرغم من ذلك ليس الجميع لديهم الوضوح اللازم لاتخاذ القرارات الأفضل لهم، ربما لأنهم اعتادوا على الآخرين فى اتخاذ القرارات لهم أو لأنهم ليسوا فى مزاج جيد.

لا يهم إذا كنت رائد أعمال أو تعمل كموظف، إذا كنت عازبًا أو متزوجا، إذا كنت تعيش مع والديك أو بمفردك، فعليك اتخاذ القرارات باستمرار، وهو ما يجد الكثير من الناس الصعوبة فى تحمله، لذلك تعرف على بعض النصائح التى قد تساعدك على اتخاذ خيارات أفضل، وفق موقع «فسيولوجى».

 

لا تخاف من العواقب

صناعه القرار 1

كل شىء له مزاياه وعيوبه، بمعنى آخر كل قرار تجد فيه ما ستكسبه وما ستخسره، وهنا نختار دائمًا الخيار الذى نعتقد أنه سيجعلنا أسعد، وتجنبنا محاولات تجنب الخسارة والخوف من ارتكاب خطأ يمكن أن تؤثر عليك بشكل كبير، عند اتخاذ أى قرار، لذلك يجب أن تضع فى اعتبارك أن كل خيار له رد فعله، سواء كان جيدًا أو سيئًا، وعليك عدم الخوف منه.

 

اتبع حدسك

 

صناعة القرار 2

قد تعتقد أنه من أجل اتخاذ قرارات أفضل، تحتاج إلى تحليل كل شىء لأيام أو أسابيع، ومع ذلك لا يتوفر لك دائمًا هذا الوقت الكافى وتحتاج إلى التصرف بأسرع ما يمكن، هذا لا يعنى أنك ترتكب خطأ، ولكنك ستتعلم ترك الخيار إلى حدسك الداخلى.

النظر إلى مشاعرك

صناعه القرار

لاتخاذ قرارات أفضل، ليس كل شىء عقلانى، يجب عليك أيضا ترك مساحة لمشاعرك، حيث يمكن أن تلعب العواطف دورًا سيئًا، ولكن يمكن أن تكون مفيدة أيضًا، عندما لا تعرف الطريق الذى يجب أن تسلكه، ولكن عليك تجنب القرارات وقت الغضب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر