«النور مكانه فى القلوب».. شخصيات بالسينما حضنت خيوط شمس الغروب

شمس الغروب شمس الغروب
 
إسراء سرحان

«النور مكانه فى القلوب، احضن خيوط شمس الغروب، ياتكون قد الحياة، يا تعيش وحيد وسط الدروب»، هذه الكلمات التى تنبع صدق وشغف وحب الحياه، كانت هى رساله فيلم «أمير الظلام»، أن يصبح جسدك فى قلبه الروح، تداوى أى جرح، ولا تتوقف عن الحلم والشغف مهما حدث.

هل سبق لك وحاولت أن تكون أمير ظلوماتك؟، تصعد على الجرح بكل ما أوتيت من روح القوة، تتقبل هزيمتك وتعود منها كما لو ولدت من جديد، لا تترك بك شائبة؟، تعرف معنا على شخصيات فى السينما حضنت خيوط شمس الغروب، وكانت قد الحياة.

عادل إمام فى أمير الظلام

عادل إمام في أمير الظلام

جسد الفنان الكبير«عادل إمام» شخصية «سعيد المصرى» فى فيلم أمير الظلام، وهو رجل خاض حرب أكتوبر ونجا منها، ولكنه يفقد بصره بعد ذلك فى حادث بسيط وهو يسير على قدميه، ولكنه لم يبدد أيامه، ولم يلعن الظروف ولم يحتج على القدر، بل تجاوز مأساته وقرر بعد فقد بصره أن يرى الحياة بإحساسه بعد أن رأى الموت بعينيه فيسافر سنوات طويلة متنقلا بين بلدان العالم.

 ثم يعود إلى مصر ويلتحق بدار لرعاية المكفوفين، ويدخل فى صراع مع مدير الدار بسبب تجمع النزلاء حوله بعد نجاحه فى إقناعهم بأن يعيشوا فى ظلمات ثلاث: ظلام الدار، وظلام الإدارة الفاسدة، وظلام العيون، الملفت للنظر أكثر من ذلك هو نجاحه فى التصدى لهم بإيمانه الداخلى وتصديقه لذاته.

عمرو سعد فى فيلم دكان شحاتة

عمرو سعد في فيلم دكان شحاتة

 قدم الفنان «عمر سعد» دور «شحاته» فى فيلم«دكان شحاته»، والذى كان برغم فقره الشديد وكونه معدما كان بداخله حب كبير وطيبة نحو أشقائه، الذين لم يأت أمامهم مخطط من الشر إلا وقاموا به فى سبيل إيذائه، حتى وصلت الأمور إلى زواج أخيه بمن يحب، ومع ذلك لم يكرههم يومًا، إلى أن ينتهى الأمر بمقتله على يد أحد أشقته، فى مشهد ملىء بالغل والحقد، بالرغم ما كان يملئ قلبه من نور ناحيتهم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر