فى ذكرى وفاته.. شخصيات لا تنسى لـ يوسف داوود

يوسف داوود يوسف داوود
 
مصطفى القصبى

الصوت الحاد والمضحك والمبتسم وصاحب طول القامة مهندس الكوميديا الفنان يوسف داوود، التى تحل اليوم الذكرى السادسة لوفاته.

الراحل كانت بدايته فى مسرحية "زقاق المدق" وتعددت أعماله فى السينما والدراما والمسرح فى أكثر من 100 عام، ترك من خلالهم بصمة كبيرة خالدة فى ذهن جمهوره حيث شارك فى أفلام «كراكون فى الشارع»، «النمر والأنثى»، «السادة الرجال»، «الإرهاب والكباب»، «سيداتى آنساتي»، «أمير الظلام»، «عسل أسود»، «عمارة يعقوبيان» ومسرحية "الواد سيد الشغال".

يوسف إفيهاته لا تنسى التى من ضمنها تقديمه شخصية زبلاوى الكوميدية فى مسرحية "الواد سيد الشغال"، الذى قدمها مع الزعيم عادل إمام، وكانت بمثابة نقطة تحول فى مشواره الفنى الملىء بالإنجازات.

ولا ننسى إفيهه فى فيلم الشيطانة التى أحبتنى "أنا اللواء مهذب رئيس مباحث أفريقيا وكأس العالم".

الراحل كانت معظم أعماله مع الزعيم عادل إمام فقد قدم معه دورا كوميديا مميزا فى فيلم "حنفى الأبهة" فى دور والد زوجة الضابط فاروق الفيشاوى، والذى يستولى عادل إمام مسجل الخطر على مبلغ مالى منه هو وزوجته من أجل تحرير ابنتهما من أيدى العصابة.

وكان له دور كوميدى فى فيلم "أمير الظلام" مع الفنان عادل إمام، حيث ظهر فى دور زلقى مدير دار الكفوفين، الذى لا يهتم بأحوالهم ودائم الخلاف مع الجنرال بطل حرب أكتوبر، ويحاول الاثنان الانتقام من بعضهما وشاركه ايضا فى فيلم "النمر والانثى"

يوسف داوود رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم 24 يونيو 2012 وُلد فى 10 مارس 1938 بمحافظة الإسكندرية، وتخرج فى كلية الهندسة عام 1960، واستمر منشغل بالعمل وفقًا لدراسته طوال ربع قرن حتى عام 1985.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر