احتفل بيوم النظارة الشمسية.. تعرف على فوائدها.. مش رفاهية

يوم النظارات الشمسية يوم النظارات الشمسية
 
أمنية فايد

لا تقتصر الموضة العالمية على الملابس والماكياج، ولكن للنظارات الشمسية خطوط موضة، ولكن يظن البعض أنها مجرد رفاهية لا معنى لها لا تفيد ولا تضر، إلا أن الحقيقة العالم يحتفل اليوم بالنظارات الشمسية نظرا لأهميتها سواء فى حمايتها للعين أو إضافة لمسات جمالية وأناقة.

ولا أحد يعلم منذ متى تم الاحتفال بالنظارة الشمسية، إلا أن الأقاويل التاريخية أرجعت تاريخ انتشار استخدام النظارات الشمسية إلى القرن الرابع عشر فى الصين، حيث استخدم القضاة النظارات المصنوعة من الكوارتز بلون الدخان لإخفاء عواطفهم، حتى تطور شكل النظارة إلى المجموعة العصرية التى يستخدمها الجميع حاليا لحماية العين من أشعة الشمس، والبعض يستخدمها كإكسسوار غالى الثمن لزيادة الأناقة.

وعن أهمية النظارة الشمسية، يقول الدكتور "كريم السواح" أخصائى الرمد فى معهد بحوث أمراض العيون، " تعمل النظارة الشمسية على حماية العين من التأثير السلبى من أشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث تؤثر هذه الأشعة الخطيرة على شبكية العين ومركز الإبصار والتى تؤدى فى بعض الأحيان إلى تدميرها وضعف الرؤية وتصيب البعض الآخر بالمياه البيضاء.

ويضيف، هناك انتشار كبير لبعض أنواع من النظارات المقلدة المصنوعة من مواد غير معروفة أو مواد رديئة لا تحمى من الشمس وهنا تكمن خطرها، حيث ستتضاعف مشكلات العين التى تعالج بدقة شديدة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر