«هى دى الحياة».. عندما يقودك الشغف إلى نهاية مؤلمة

 
إسراء سرحان

قد يقودك الشغف إلى الجنون، النشوة، أو إلى أى شىء رائع غير «الموت»، ولكن هذه الحياة لا نعلم أى الطرقات تقاطعنا، تعتقد أن النتيجة محتمة ومضمونة، وفجأة تطيح بك بعيدًا عن ما أردت، تعيش حياتك يملؤك الشغف نحو فكرة ما، تكون هى السبب فى انتهاء طريقك إلى الأبد.

على مر العصور والأزمنة سمعنا العديد من القصص حول طرق وفاة الشخصيات، ولكن هذه المرة قد تختلف بعض الشئ، تعرف معنا على شخصيات فى التاريخ، ماتت بسبب اختراعاتها، التى فنت حياتها فى محاولة إظهارها للنور.

 

ألكسندر بوجدانوف
 

«ألكسندر بوجدانوف» كان طبيب روسى له العديد من المواقف فى هذه الحياة، حتى قرر عام 1924 بدأ تجربة جديدة وهي«نقل الدم»، وظل يفعل ذلك لمدة 11 عام على نفسه، ولكن لم تكن هذه التجربة مكتملة الأركان، حيث كان يصعب اختبار مدى صحة الدم، وفى عام 1928، قام بوجدانوف بعملية نقل دم من المصابين بالملاريا والسل، وهو ما ادى إلى وفاته بعد وقت قصير.

مارى كورى
 

ظلت«مارى كوري» وزوجها«بيار»، العديد من السنوات فى محاولة اكتشاف عنصر الراديوم، والباقى من حياتها أمضته فى إجراء البحوث ودراسة الإشعاع والعلاج الإشعاعى، حتى حصلت على اثنين من جوائز نوبل فى العلوم فى حقلين مختلفين «الكيمياء والفيزياء»، ولكن تعرضها المستمر للإشعاع أدى إلى إصابتها باللوكيميا، وتوفيت فى عام 1934.

كارل فلهلم شيله
 

اكتشف« كارل فلهلم شيله» العديد من العناصر الكيميائية، منها الأكسجين، الموليبدنوم، التنجستن والمنجنيز والكلور، حيث كان يعمل كصيدلى عبقرى فى مجاله، وكان يختبر طعم اكتشافاته، وهو ما أدى به إلى العديد من الأمراض، التى نجح أن ينجو منها، إلا عندما مات من أعراض تُشبه التسمم بالزئبق.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر