زين بيتك بإعادة تدوير أشياءك القديمة والمهملة

ديكورات منزلك من ايديك ديكورات منزلك من ايديك
 
أمنية فايد

اعتمدت منذ فترة قصيرة ديكورات المنزل على إعادة تدوير المخلفات الناتجة عن استخدامات كثيرة للمنزل، ولا يقتصر ديكورات المنزل على الشكل الجمالى فقط ولكن أصبح الديكور جزءا أساسيا من الاستخدامات اليومية للأسرة.

ورغم أن هذه الديكورات من مخلفات سبق استخدامها إلا أنها غالية الثمن نظرا لاعتمادها على الأفكار المبتكرة وغير المنتشرة، ويقدم خبراء الديكور على موقع "داى" بعض الأفكار التى يمكن القيام بها فى المنزل لإعادة ديكورات المنزل بما يتناسب مع الحياة العصرية التى نعيشها.

 
1
 
من لمبة الإضاءة المحترقة يمكن أن تزين البلكونة، عن طريق تنظيفها من السلوك الداخلية بها وإضافة القليل من المياه ووضع بعض الأعواد الخضراء الزينة.
 
 
2
 
كم من الكراسى الخشبية القديمة التى لا فائدة منها، يمكن تحويلها إلى مرجيحة عن طريق التخلص من أرجلها وتعليقها فى البلكونة أو حديقة المنزل فى شجرة ثابتة لإسعاد كل أفراد الأسرة.
 
3
 
تضطر الظروف إلى تغيير عجل العربية وشراء الجديد، ويمكن اعادة استغلال عجل العربية فى عمل كرسى أو طربيزة مميزة فى البلكونة أو الليفنج، عن طريق تغطيتها بلوح خشبى ولف خيط الخيش السميك حولها لتغطية كل جزء من جوانب العجلة ثم وضع لوح زجاج عليها من أعلى أو شراء قطعة اسفنجية بمقاسها ليصبح كرسى.
 
4
 
من قطع الخشب القديمة، يمكن تصميم قطعة بنفس مساحة يد كرسى الأنترية ليضيف إليها مظهر جمالى وفى نفس الوقت نضع عليه الكوب الساخن أثناء تناولنا له أمام التليفزيون.
 
5
 
من غطاء زجاجات المشروبات الغازية الملونة يمكن عمل ديكور للمطبخ مع إضافة قطع من الشوكة المكسرة والمعالق.
 
6
 
بدون قصد يكسر عدد كبير من الأطباق الملونة والأكواب الزجاجية، يمكن استغلال هذه القطع المكسرة فى تزيين أحواض الزراعة الصغيرة لتزينها بدلا من لونها الموحد.
 
7
 
علب صفيح كثيرة تتراكم داخل المطبخ، يمكن استغلالها بطلائها بلونك المفضل لتقسيم المعالق والشوك فى المطبخ أو الأقلام على المكتب.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر