تعرف على العروض المجانية للبيت الفنى للمسرح

البيت الفنى للمسرح البيت الفنى للمسرح
 
سارة صلاح

يعرض البيت الفنى للمسرح أيام الخميس والجمعة والسبت العروض بالمجان، وعلى المسرح القومى بالعتبة "حى على بلدنا" فى الساعة العاشرة مساء مستمر لمدة أسبوع و"حى على بلدنا" من تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، إعداد أمين حداد، من بطولة أشرف عبد الغفور، عهدى صادق، مفيد عاشور، المطرب محمد عزت، رحاب رسمى، المطربة نهال، ويتضمن العرض مجموعة أغانى من ألحان سيد مكاوى، إبراهيم رجب، عبد العظيم عويضة، وجيه عزيز ومحمد عزت، الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو صابر عبد الستار، أشرف على الملابس ناجى شاكر، ومن إخراج أحمد إسماعيل.

وعلى مسرح السلام بشارع القصر العينى " أمر تكليف " فى الساعة التاسعة مساء وهو ضمن مبادرة " إعرف جيشك" التى يتبناها البيت الفنى للمسرح للتعريف ببطولات الجيش المصرى، العرض عن "نقطة حدود" لعيسى الجمال، بالإضافة إلى حكايات حقيقة، صياغة ودرماتورج طارق على ومحمد يوسف، بطولة كريم الحسينى، عزة لبيب، جهاد أبو العينين، وإخراج باسم قناوى.

أما على مسرح ميامى بوسط البلد "كوميديا البؤساء" فى الساعة الثامنة مساء ونص، "البؤساء" للكاتب الفرنسى الشهير فكتور هوجو، من تأليف وإخراج مروة رضوان، بطولة بطولة رنا سماحة، محمود عزت، رامى الطمبارى، محمد عبده.

وعلى مسرح ملك برمسيس "يوم معتدل جدا" فى الساعة الثامنة والنصف مساء تأليف سامح عثمان وسامح بسيونى، فكرة وإخراج سامح بسيونى، بطولة كمال عطية ومجموعة من الوجوه الشابة الجديدة.

 أما على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر" أنتيكا"من الساعة السادسة والنصف مساء من تأليف أيمن حافظ، بطولة أمير صلاح الدين، إيناس نور، وائل أبو السعود، ومجموعة من الفنانين من ذوى الاحتياجات الخاصة،إخراج أميرة شوقى وأيمن حافظ، هذا بالإضافة إلى برنامج يومى من عروض الأفلام يقدم بالمجان.

وعلى مسرح بيرم التونسى بالاسكندرية "يوم أن قتلوا الغناء" فى الساعة السابعة مساء ويدور حول صراع ما بين أخوين، فى رحلة البحث عن سبب الوجود وسر الكون والصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب والكراهية من ناحية أخرى، العرض من تأليف محمود جمال بطولة ياسر صادق، علاء قوقة، تامر كرم، حمادة شوشة، شاهيستا سعد، محمد ناصر،هايدى رفعت،اداء صوتى للنجم نبيل الحلفاوى، موسيقى أحمد نبيل، ديكور محمد سعد،ملابس مروة منير، تعبير حركى عمرو باتريك، إخراج تامر كرم.

وللأطفال بالقاهرة على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة "رحلة الزمن الجميل" يومى الجمعة والسبت فقط فى الساعة السادسة والنصف مساء، والعرض يدور حول رحلة يقوم بها الأطفال للعصر الفرعونى، العرض من تأليف وأشعار يحيى زكريا، موسيقى وألحان كريم عرفة، أشرف على تصميم العرائس د.ناجى شاكر، ديكور د. محمد سعد، تنفيذ عرائس سامية عبد اللطيف،نحت محمود الطوبجى، والعرض فكرة وإخراج محمد نور.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر