«هى دى الحياة ضحكتين وآه».. ماذا يمكننا أن نتعلم من خيبات الأمل؟

خيبات الحياة خيبات الحياة
 
إسراء سرحان
لا أحد يستطيع أن يتجنب خيبات الأمل فى الحياة، لذلك عليك أن تتعلم كيف تنظر إلى الجانب الإيجابى، حيث إن كل ما يحدث للناس فى الحياة يحمل درسا، كل من التجارب سواء كانت الجيدة أو السيئة، وبوجه عام فإن الأكثر سلبية هى من تعلمنا أكثر.

عليك أن تتذكر أن الحياة مليئة بالمشاكل والصراعات، لا يوجد عالم ذو لون وردى، نحن مجرد مخلوقات تبذل قصارى جهدها طوال حياتهم للخروج من المواقف السلبية، حتى تصبح أفضل وبخير أكثر، لذلك تعرف معنا ماذا يمكنك أن تتعلم من خيبات الأمل فى الحياة؟، وفق موقع «فسيولوجى».

 

لا يمكنك التحكم فى كل شىء فى الحياة

لسوء الحظ يأتى هذا الدرس بعد خيبة أمل كبيرة، يجب أن تعرف أن الأشياء الوحيدة التى يمكنك التحكم بها هى مواقفك الخاصة وقراراتك ومشاعرك وأفعالك، حيث إنه إهدار كامل للطاقة، التركيز على الأشياء التى لا تستطيع السيطرة عليها.

كن صبوراً

فى حين أن الجميع يريد تجنب خيبات الأمل، فمن المهم التحلى بالصبر، أنت تعرف بالفعل أنه لا يمكنك التحكم فى كل شيء فى الحياة، وخاصة الأشياء التى تقع تحت سيطرة أشخاص آخرين.

إنها مسألة مبدأ

ما يمكنك التحكم به هو موقفك الخاص، والخروج فى الوقت المناسب من أى شىء يؤذيك، يجب عليك الابتعاد عن أى شيء غير جيد بالنسبة لك، وقل لا عندما يكون هناك ما يبرر ذلك، واطلب الاحترام، والوضوح، والإخلاص فى علاقاتك.

 

احصل على منظور لمشاكلك

تحليل جميع جوانب المشكلة، بهذه الطريقة سيمكنك من رؤيتها من منظور آخر واتخاذ قرارات مستقبلية أفضل.

 

التقبل

تعلم كيفية قبول الأشياء التى كانت فى الماضى، وتقبل أنه لا يمكن تغييرها بعد الآن، أفضل طريقة للخروج من خيبة الأمل هى استخدام كرامتك، إن محاولة تغيير موقف لا يمكن تغييره سيجعل الأمر أسوأ ويجعلك تشعر بالإرهاق والإحباط.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر