«ومن الغيرة ما قتل».. تعرف على الفرق بينها وبين الحسد

الغيرة والمراقبة الغيرة والمراقبة
 
إسراء سرحان

«ومن الغيرة ما قتل»، هذه الجملة قد تجد منها قصص أصبحت أسلوب حياة، تبدأ من عندها جميع المشاكل، وتنتهى من عندها أيضًا العديد من العلاقات، كما أنها تعد عاطفة معقدة للغاية قد يواجهها شخص ما عندما يشعر أن هناك آخر يحاول أخذ ما هو «ملكه»، وقد يشعرون أيضًا بالغيرة أو الحسد من أجل النجاح أو الأشياء التى يملكها الأشخاص الآخرون التى يريدونها لأنفسهم.

هناك نوعان من الغيرة: «الغيرة الصحية»، وهو ما يشعر به الناس عادة تجاه الآخرين المهمين، عندما يطلبون إجراءات أكثر توازنًا، ولكن هناك أيضا «غيرة مرضية» تعرف على ذلك بعمق وفق موقع «فسيولوجى».

 

الغيرة العادية

هذا هو النوع الذى يشعر به الشخص لأنهم قلقون من فقدان أحد أفراد أسرته أو أحباؤه، ويستند هذا النوع بشكل عام على حقائق ملموسة، ولكن يتم حلها بسهولة من خلال التواصل دون الاضطرار إلى اللجوء إلى أفعال لها عواقب يمكن أن تؤذى الآخرين.

الغيرة الباثولوجية أو المرضيه

هذا النوع من الغيرة يشعر به عامة الناس الذين لديهم نوع من عدم التوازن العاطفى، والذين لا يشعرون بأى نوع من الأمان، ويعتقدون أنهم ليس لديهم ما يكفى لشخص يحبهم حقا، ويميل هؤلاء الناس إلى الشعور بهذه الطريقة من خلال المعقدات والعداء، هذا النوع من الغيرة مدمر للغاية وينتهى عمومًا بالمأساة.

الحسد

الحسد هو تمنى زوال النعمة من يد من أمامك، أما الغيرة عندما تخشى فقدان شخص ما أو شىء لديك بالفعل، ومن الشائع جدا أن تشعر بالغيرة المختلطة مع الحسد، وهو أمر شديد المخاطر، وربما أكثر من الغيرة تجاه شخص آخر كبير.

الأشخاص الحسودون لديهم خصائص معينة:

يحاولون دائما تدمير سمعتك

انهم يبحثون عن عيوب وينتقدك على كل شىء

عندما يعلقون بسخرية ويكونون ساخرة جدا


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر