«إحنا مين؟».. أغرب نهايات الأفلام التى حيرت المشاهدين

Inception Inception
 
إسراء سرحان

تتخطى السينما لدى مريديها كونها مجرد شاشة كبيرة تعرض فيلمًا، أو جوا رائعا تم تهيئته لتحصل على سرد مدهش لحكاية ما، بل الأمر يصل لديهم كونها «حياة» داخل هذا الكوكب، يهربون إليه وقت الضيق، المرشد لهم وقت فقدان الطرق، بر الأمان عندما تكثر الهموم عليهم، السيف المستخدم لمحاربة العالم الخارجى.

نجحت السينما فى تقديم العديد من الأفلام الرائعة، التى أذهلتنا وبشدة خلال مشاهدتها، حتى وصلنا إلى مشاهد النهاية، ولم نجد أنفسنا سوى انتقلنا من مرحلة الإعجاب إلى مرحلة الدهشة والحيرة، تعرف معنا على أغرب الأفلام العالمية التى حيرت جميع المشاهدين وقلبت القصة رأس على عقب فى مشهد النهاية.

 

Fight Club

Fight Club

تدور أحداث هذا الفيلم حول راوى القصة، وهو شخص مصاب بالاكتئاب، وتجعله الظروف يعيش فى منزل شخص بعد أن جمعت بينهما الصدفة، وهو المكان الذى يختلف تمامًا عن حياته السابقة، حيث كانت يعتريه الإهمال بشكل كبير.

ويشكل هذان الرجلان ناديًا تحت الأرض بقواعد صارمة ويتعاركون مع الرجال الآخرين الذين سئموا حياتهم الدنيوية، بعد جميع أحداث الفيلم التى تتصاعد وتيرتها بشكل أدرينالينى كبير، نكتشف أن هذين الاثنين عبارة عن رجل واحد.

 

 

Shutter Island

Shutter Island

تبدأ قصة هذا الفيلم مع مارشل أمريكى يدعى تيدى دانييل، والذى يجسد دوره الفنان الكبير «ليوناردو دى كابريو»، وهم يذهبون إلى مشفى نفسى على جزيرة، للبحث عن قاتلة هاربة قامت بإغراق أطفالها، كونها أحد القضايا المكلف بحلها، وتتصارع الاحداث ونبدأ رحلة من التشويق، لتنتهى نهاية غير متوقعة بالمره.

فجأة يصبح« دى كابريو» هو المريض ويتم علاجه داخل أروقة هذا المشفى، وهو زوج رايتشل التى قام بقتلها بعد أن قامت هى بقتل أولادهما، وعملية البحث تلك كانت محاولة لعلاجه وأعادته إحساسه مرة أخرى بالواقع.

 

 

Inception

Inception

هذا الفيلم يمكن تصنيفة أكثر من رائع من قبل جميع من شاهده سواء نقاد أو مشاهدين، ويدور حول فكرة الاستهلال أو زرع الفكرة في عقل شخصًا ما، وذلك فى الغوص فى حلمه عبر تقنية طورها الجيش، وهى «خمس دقائق نوم تساوى ساعة فى قلب المنام».

ويبدأ فريق العمل في نقلنا من حلم إلى حلم، والتعمق فى أدق التفاصيل، ورحلة رائعة من التشويق والإثارة، من أجل زرع الفكرة، لتأتى النهاية الصادمة للجميع والتى يعبر عنها هذا السؤال: هل ما رأيناه كان مناماً أم واقع؟، لنبدأ نحن رحلة من العديد من علامات الاستفهام.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر