لو أنتِ على مشارف الأربعين.. تجنبى أطعمة تجعل بظهور التجاعيد بالوجه

تجاعيد تجاعيد
 
عفاف السيد

كل البنات والسيدات يتمنين بشرة ناضرة شابة لا تعبث بها الخطوط الدقيقة، التى تظهر مع تقدم العمر، خصوصا عندما تكون المرأة على مشارف الأربعين، فى هذه السن ينتابها الشعور بالخوف لظهور هذه الخطوط التى تنذر ببداية تقدم العمر وتؤثر على نضارة البشرة وجمالها، كثيرات منهن يلجأن لاستخدام الكريمات المغذية الموصوفة للنضارة وتأخر ظهور الخطوط الرفيعة بالوجه، ولكن خبراء التغذية أكدوا أن الطعام يلعب دورا مهما فى ظهور هذه التجاعيد فى سن مبكرة، ولفتوا النظر إلى ضرورة الاهتمام بنوعية الطعام الذى تتناوله المرأة، والبعد عن الأطعمة التى تحتوى على سكريات ودهون التى تزيد فرصة ظهور التجاعيد، والاعتدال فى تناول المنبهات الإقلاع عن التدخين. 

 وهناك مجموعات من الأطعمة والمشروبات التى تعجل بظهور التجاعيد ومن أهمها:

1. - العصائر المعلبة 

تحتوى العصائر المعلبة على كميات من السكر، والتى تساهم فى ضعف الخلايا وظهور علامات تقدم العمر، وفقا لتقرير نشرته مجلة "فوكوس" الألمانية.

2. المنبهات 

المنبهات عموما تقلل من نسبة السوائل فى الدم وتجعل الجسم يفقد نسبة أكبر من السوائل والفيتامينات التى تصل للجسم عبر السوائل، فالأكثار من شرب المنبهات، التى تحتوى على الكافيين مثل الشاى والقهوة والمشروبات الغازية خصوصا البنية تعمل على فقد السوائل وتقلل من رطوبة البشرة التى تسبب جفاف الجلد وظهور التجاعيد. 

3. المعجنات

المعجنات المركبة تحتوى على كميات من الدهون والأملاح، والتى تؤدى إلى انخفاض نسبة الكوليسترول النافع فى الجسم الذى يحافظ على مرونة الأوردة والشرايين،وتزيد من الضار الذى يؤثر على خلايا الجسم ويعمل على إضعافها. 

4. الحلويات

الحلوى عموما تحتوى على كميات من السكر التى تتفاعل مع الدهون وتعمل على جفاف الجلد وظهور التجاعيد أما زيادة نسبة السكر فى الطعام تؤثر على كمية الأنسولين الذى ينتجها البنكرياس ويؤثر فيما بعد على نوعية وجودة خلايا الجسم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر