5 خطوات تجنبك تلف الشعر عند استخدام المكواه الحرارية

فرد الشعر فرد الشعر
 
أمنية فايد
يعد استخدام مكواة الشعر طريقة رائعة للحصول على الشكل والتسريحة التى ترغبين فيها، ولكن فى نفس الوقت أثبتت الدراسات الضرر الناتج عن استخدام هذه الأداة على الشعر.
يقدم موقع "ويكى هاو" بعض النصائح التى تساعد على حماية الشعر من المكواة، وهى..
 
1
 
اختيار نوعية جيدة من مكواة الشعر بحيث يكون قطعة الحديد، التى تحتوى عليها والتى تلامس الشعر من نوعية السيراميك أو التورمالين أو التيتانيوم، لأن هناك أنواعا من قطع الحديد تعمل على تلف الشعر.
 
2
 
على حسب حجم الشعر تحدد حجم قطعة الحديد لتقليل الضرر، فإذا كنت من أصحاب الشعر ذات الطول المتوسط والسميك يمكنك اختيار قطعة الحديد ذات 2.5 سم، وإذا كان الشعر قصير فيمكن اختيار مساحة أقل من الحديد، أما إذا كان الشعر طويل وسميك علينا اختيار قطعة حديد أكبر.
 
3
 
 
استخدام أحد منتجات الحماية من الحرارة قبل استخدام مكواة الشعر، فهذه المنتجات تحتوى على مرطبات تعمل كعازل بين الشعر والحرارة، إذا كان الشعر ناعم ونحيف اختار رذاذ خفيف مانع للحرارة، وإذا كان الشعر سميك أو خشن نختار له زيتا يحمى من الحرارة أو كريم.
 
4
 
تجفيف الشعر من المياه أمر ضرورى قبل استخدام أداة مكواة الشعر، ولكن بحيث يتم ضبط المجفف على أقل درجة حرارة، وعلينا التأكد من جفاف الشعر قبل فرده بالمكواة.
 
5
 
يتم ضبط درجة حرارة المكواة بناء على سمك الشعر، ويفضل اختيار المكواة التى تتحكم فيها بدرجة الحرارة بنفسك بدلا من كلمات منخفضة ومتوسطة وعالية، يتم ضبط المكواة على درجة حرارة 79 إلى 204 لمعظم أنواع الشعر، تبدأ من 79 درجة وتزداد تدريجيا إذا لم يكن الشعر خشن او سميك ويمكن الإعادة عليه أكثر من مرة .

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر