«جواك سوبر مان».. أخرجه حتى يساعدك فى الحفاظ على تعزيز مناعتك

الحمضيات الحمضيات
 
إسراء سرحان

هناك العديد من العوامل فى العالم الحديث، يمكنها أن تضعف نظام المناعة لديك، أبرزها تغيرات درجة الحرارة، الإجهاد المستمر وهكذا، لذلك الحفاظ على نظام غذائى صحى هو دائما قرار جيد، وسوف يساعدك فى الحفاظ على نظام المناعة الخاص بك فى حالة جيدة، لتحقيق المستويات المُثلى من الدفاعات فى الجسم، وذلك وفق موقع«هيلث».

كما يجب عليك دائما التأكد من تناول الكثير من الفواكه والخضروات؛ لأنها تحتوى على العناصر الغذائية الكلية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، كل هذا يساعد فى موازنة مستويات خلايا الدم البيضاء، المسئولة عن حماية الجسم من الأمراض والالتهابات.

الثوم

 

الثوم

يستخدم الثوم عادة لإعطاء نكهة لأطباق الطهى، ومع ذلك، فهو له خصائص لا حصر لها، مما يجعله حليفا كبيرا لصحتنا، فهو مضاد للبكتيريا والفيروسات، مما يساعد فى تحسين دفاعاتك وقدرتك على الاستجابة للمرض.

الحمضيات

 

الحمضيات
 
تحتوى الفواكه، مثل البرتقال والليمون الحامض والليمون والجريب فروت واليوسفى على الكثير من الفيتامينات، خاصةً سى، لذلك من المهم تناولها لتعزيز دفاعاتك، وسوف تساعدك فى الوقاية من الأمراض التى تسببها التغيرات المناخية، مثل السعال والإنفلونزا.

البصل

البصل
 
يساعد البصل دائمًا فى تعزيز قدرة الجهاز المناعى، حيث يمكنك غليها فى الماء وشربها فى درجة حرارة عالية لتخفيف مشاكل الجهاز التنفسى، مثل النزلات واحتقان فى الرئتين، كما يمكنك أيضًا تناوله نيئًا للمساعدة فى الحد من المشكلات التى يسببها السعال والاحتقان، فى كلتا الحالتين يساعد البصل فى تعزيز دفاعاتك وزيادة قدرتها على الاستجابة للأمراض.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر