تنصيب الفنان خالد النبوى ونصير شمة سفراء لبنوك دم الهلال الأحمر

خالد النبوى خالد النبوى
 

أقام الهلال الأحمر المصرى بالتعاون مع الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب والهلال الأحمر احتفالية بدار الأوبرا المصرية مساء اليوم، لتنصيب الفنان خالد النبوى، سفيرًا لبنوك الدم فى الهلال.

وقدمت الحفل الإعلامية فرح على، والذى يعد أول ظهور لها عقب حفل زفافها  على السيناريست محمد عبد المعطى.

وبدأ النجم خالد النبوى فى كلمته، "معا لإنقاذ إنسان" ودى مسئولية كبيرة أن نجتمع جميعا لإنقاذ إنسان، وهذا شرف أن أكون أحد المتعاونين لبلدنا الحبيبة تطون أكثر صحة ودى مسؤوليتنا جميعا.

وأضاف: أتمنى أن نتعاون مع مؤسسة عريقة لها دور قوى منذ 1912 وهى الهلال الأحمر، وأتمنى أن نحقق كفاية مصر من للدم وأنا واثق من إننا عندنا دم، وعندما تكتفى مصر من الدم ستساعد أخوتها من الدول العربية، فكما نرى أن غزة تحتاج إلى دم وأيضا سوريا والعراق واليمن وغيرها.

وأشار إلى أن إعطاء الدم ليس تبرعا، وإننا لن نحصل عليه بالمجان، ولكنه استثمار فى بنك الدم لنفسك ولأخوك ولعائلتك وبنفس الوقت لشخص متعرفهوش، وأنا متأكد أننا كمصريين وعرب لن يبخلوا فى العطاء وأخيرا كما قلت أولا "معا لإنقاذ إنسان".

وبعد ذلك تم تنصيب الفنان العراقى نصير شمة سفيرا للاتحاد الدولى لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال نصير فى كلمته، حملة التبرع بالدم ستتواصل ودمى متاح اليوم وغدا وكل وقت من أجل إنقاذ الآخرين، وبالمناسب دمى خال من النيكوتين والكحوليات، وتنصيبى اليوم كسفير للتبرع بالدم سعادة ومسئولية كبيرة، لأن ما زال توجد حروب وعنف، وفقراء يحتاجون لقطعة خبز وقطرة دم".

وعرض فيلم تسجيلى لعدد من نجوم الفن اثناء توجيهم رسائل للمواطنين بضرورة التبرع بالدم على رأسهم النجمة شيرين عبد الوهاب وحسن الشافعى.

وتأتى الاحتفالية بمناسبة انتهاء حملة "العطاء بدمك" التى نظمها الاتحاد بالتعاون مع جمعيات الهلال والصليب الأحمر فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وشركة "فيس بوك" العالمية طوال شهر رمضان.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر