هل يرفع قرار الأجانب الأربعة تصنيف الدورى الممتاز؟

هانى أبو ريدة هانى أبو ريدة
 
أحمد طارق

استقر اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبو ريدة، مع لجنة الأندية على تطبيق قرار مشاركة 4 أجانب مع كل فريق فى المباراة الواحدة، بمسابقة الدورى الممتاز بداية من الموسم الحالى الذى سينطلق يوم 31 من الشهر الجارى.

قرار مشاركة الأجانب الأربعة فى المباراة الواحدة بالموسم الجديد، سيكون له مميزاته ومساوئه، لذلك حرص "عين" على استطلاع آراء الخبراء حول هذا القرار، والذى جاء بين مؤيد ومعارض له، وهو ما نستعرضه فى الأسطر التالية.

 

حلمى طولان

انتقد حلمى طولان المدير الفنى السابق لفريق الزمالك قرار السماح لأربعة أجانب بالمشاركة مع كل فريق، قائلاً: "قرار غير مفيد، وسيضر المنتخب فى المقام الأول، خاصة وأن معظم الأجانب مهاجمين، والمصريين الذين يجيدون هذا المركز يعدون على أصابع اليد الواحدة.. وقرار مثل هذا لا يطبق إلا فى حالة وجود وفرة من اللاعبين المحترفين فى الدوريات الأوروبية وفى مراكز متعددة، مثلما يحدث فى إنجلترا وإسبانيا، لكن القيام باستيراد لاعبين دون تصدير سيكون ضرر كبير على المنتخب".

وأضاف طولان: "هناك قرار آخر بمعاملة الفلسطينيين والسوريين معاملة اللاعب المصرى، كما تسعى بعض الأندية لتجنيس لاعبيها لزيادة عدد المحترفين فى صفوفها، وكل هذا سيضعف اللاعب المصرى ويقلل فرص ظهوره".

طارق يحيى

المدير الفنى لفريق بتروجت، أكد أن قرار مشاركة الأجانب الأربعة مع كل فريق، قرار جيد وسيقوم بتوسيع قاعدة المحترفين فى الدورى المصرى، مما سيقوم برفع المعدل الفنى للمسابقة، ومن ثم العودة بالنفع على جميع اللاعبين.

 

مصطفى يونس

نجم الأهلى ومنتخب مصر السابق، أكد أن قرار مشاركة 4 أجانب مع كل فريق يعد كارثة، وستعود بالضرر الشديد على الرياضة فى مصر والمنتخب الوطنى.

قال مصطفى يونس: "القرار سيكون كارثة على الكرة المصرية، والمسئولون لم يتعلموا من كأس العالم، ومتعلموش أن مصر مافيهاش مهاجم وأحد، واتحاد الكرة بيعمل حساب للأهلى والزمالك على حساب المنتخب.. متعجب جدًا من هذا القرار خاصة أننا 100 مليون نسمة ولا يوجد بيننا مهاجم مميز أو مدرب كفء أو ناشئ بارز".

 

محمد عمر

محمد عمر المدير الفنى لفريق الاتحاد السكندرى، أكد أنه كان صاحب السبق فى طلب اشراك الأجانب الأربعة مع كل نادى، وتم طلب ذلك من اتحاد الكرة، قائلاً: "نادى الاتحاد كان صاحب السبق فى طلب تنفيذ هذا القرار، ومقتنعين به تمامًا، لأنه من غير المعقول أن يضم الفريق 4 أجانب دون الاستفادة من خدماتهم".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر