أبرزهم سيد درويش.. نجوم فقدنا حنجرتهم بسبب الـ«overdose»

سيد درويش سيد درويش
 
إيناس كمال

حياة النجوم ليست مليئة بالترف كما يظن البعض، هناك مآسى تدمى العيون وهناك من يهرب من حياته بالمخدرات وهناك من لا يبدعنا ولايستقيم صوته أو أداءه الفنى إلا مستعينا بأحد أنواع المخدرات؛ رغم تدميرها للصحة وإنهائها لحياتهم فى أوج مجدهم وعنفوان شبابهم، إلا أن المخدرات، لعنة كافة العصور، جعلتنا نفقد فنهم وصوتهم، بعضهم مات متأثرا بجرعات زائدة من المخدرات لإدمانه الشديد لها.

 

سيد درويش

سيد درويش
سيد درويش

 

عبقرى الموسيقى المصرية سيد درويش لقى حتفه بسبب تعاطيه الحشيش والكوكايين. أنهت جرعة زائدة حياته فى الـ31 من عمره، بالإسكندرية، مسقط رأسه، حينما كان فى زيارة لإحدى صاحباته فى منزلها، وعندها شرب حتى الثمالة، وحسب كتاب "سيد درويش" لـ"محمد محمود دوارة" من إصدار "الهيئة العامة لقصور الثقافة": "كان قد زار طبيبه قبل ذلك وحقنه بحقنة قوية التأثير على القلب يحتاج متعاطيها إلى الراحة فشعر ببعض التعب وخرج مستئذنا، حيث عاد إلى منزل شقيقته فى نهاية محرم بك وعند الفجر صعدت روحه إلى بارئها".

كان معروفا عنه حبه لتعاطى الحشيش قبل حفلاته وغناءه بصحبه الأصدقاء حتى أنه لحن وغنى "التحفجية" التى قدمها من كلمات بديع خيرى بصحبة فرقة نجيب الريحانى وتقول كلماتها " اما شاء الله ع التحفجية اهل اللطافة والمفهومية.. اجعلها ليلة مملكة ياكريم.. دا الكيف مزاجه إذا تسلطن اخوك ساعتها يحن شو شو شوقا.. إلى حشيش بيتى نيتى نيشى اسأل مجرب زى حالاتي.. حشاش إرا إرارى يسفخ يوماتي". كما قدم أغنية "اشمعنى يا نخ الكوكايين كخ" من كلمات بديع خيرى أيضا.

 

عماد عبدالحليم

عماد عبدالحليم
عماد عبدالحليم

 

هو عم المطربة أنغام الذى كان يعتبره البعض خليفة العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، عثر عليه جثة هامدة فى سيارته، وبجواره حقنة ملوثة ببقايا هيروين، فى فجر 20 أغسطس 1995 واعترفت زوجته فى ذلك الوقت الراقصة نجوى فؤاد بأنه كان يتعاطى المخدرات وأنها من جراء ذلك تعرضت منه لإيذاء جسدى ونفسى أكثر من مرة.

 

الشيخ إمام

الشيخ إمام وأحمد فؤاد نجم
الشيخ إمام وأحمد فؤاد نجم

 

اشتهر عن الشيخ إمام أنه كان صاحب مزاج بجانب رفيق دربه الشاعر أحمد فؤاد نجم فكانا دوما يدخنان الحشيش قبل وأثناء قعدة "السلطنة" والغناء وقبض عليهم عام 1969 بسبب تعاطيهم للحشيش واستمر إمام فى تدخين الحشيش حتى عام 1975 ثم توقف تماما حتى وفاته.

 

ملك الموشحات محمود صبح

محمود صبح.jpg
محمود صبح

فى لقاء سابق للأديب نجيب محفوظ والمعروف بقربه من الشيخ محمود صبح ملك الموشحات والأغانى، أكد أن "صبح" كان يحب تعاطى المخدرات بالأخص الحشيش ما جعله يلقى حتفه بعمر الـ43 عاما 1941.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر