بعد 12 عاما من إنتاجه.. ماسبيرو زمان تفرج عن «الصعيد الجوانى» لمعالى زايد

معالى زايد معالى زايد
 
خالد إبراهيم

فى عام 2006 أنتج مسلسل "امرأة من الصعيد الجوانى" للنجمة الراحلة معالى زايد، وحقق وقت عرضه نجاحا كبيرا لاعتماده على قصص عند وكفاح امرأة صعيدية من أجل أبنائها.

وبعد 12 عاما على إنتاجه قامت قناة "ماسبيرو زمان" بطرح كافة حلقات المسلسل على "يوتيوب" وعددها 30 حلقة، وتدور أحداثه حول "نوارة" زوجة رجل صعيدى يدعى "فواز الدرينى"، لديها منه اربع بنات جميعهن فى مراحل تعليمية مختلفة ويترك الاب أسرته فى الصعيد ويذهب إلى الاسكندرية ليعمل فى اعمال هامشية وهناك يتعرف على امرأة لعوب تدعى شهد تزوجها بعد ان باع ارضه وامتنع عن الانفاق على زوجته وبناته. فـتطلب "نوارة" من زوجهـا الطـلاق وعندمــا يرفـض تهدده بالخــلع فيرضخ لطلبهــا ويطلقها وتقوم نوارة بمساعدة شقيقها عادل بجهد خارق لاستكمال تعليم بناتها المتفوقات رغم العديد من المشاكل التى واجهتها من اخيها الكبير "عبد القادر" الذى رفض أن يعطيها ميراثها من الأرض فقررت أن تترك بلدتها بالصعيد وتذهب لتعيش عند خالتها بالإسكندرية هى وبناتها.

وشارك فى البطولة كل من معالى زايد ورياض الخولى وعبد الرحمن أبو زهرة وهادى الجيار وضياء المرغنى ومديحة حمدى وماجدة الخطيب ولقاء سويدان وتأليف حسن المملوك وإخراج بشير حسن.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر