«أنت فى أيد أمينة».. مهندس ينشأ جسرا يجذب 1.5 مليون سائح لفيتنام

جسر فيتنام جسر فيتنام
 
أمنية فايد

أبدع مهندس معمارى فى إنشاء جسر خارج مدينة "دان انج" وهى مدينة تقع فى وسط جمهورية فيتنام وكأن الجسر يحمله يدين عملاقة الحجم.

وبسبب جمال الجسر وتصميمه الأنيق أصبح وجهة سياحية تجذب الزائرين إليه، الجسريقع على بعد 1400 متر فوق مستوى سطح البحر ويعرف باسم الجسر الذهنى أعلى تلال بانا، ويوفر حسب وصف موقع "بورد باندا" إطلالات رائعة على المناطق الريفية المحيطة به، فالممشى ذو اللون الذهبى مبطن باللون البنفسجى ويمتد لمسافة 150 متر تقريبا، ويتميز بتصميم أنيق لكنها الأيدى المنحوتة التى تعطيها عامل النجاح الحقيقى، جاء تصميم الجسر من شركة تدعى "لاند سكيب".

يبدو للوهلة الأولى عند رؤية الجسر أن الأيدى وكأنها منحوتة من الحجر فى الواقع هى ليست كذلك، وقال مصمم الجسر: "صممنا الهيكل العظمى لليدين وغطيناهم بشبك فولاذى ثم انتهينا من الألياف الزجاجية وأضفنا عليها، واستغرف بناء الجسر بالكامل حوالى عام".

ووفقا للإحصائيات العالمية، شهدت فيتنام ازدهارا سياحيا بعد اكتشاف العديد من الزوار لجمال هذا الجسر والإطلالات الطبيعية التى ينظرون إليها من خلال هذا الجسر، حيث قامت الحكومة فيما بعد باستخدام الجسر كوجهة استثمارية لجلب أكثر من 1.5 مليون زائر تستقبلهم المنطقة سنويا، دون النظر إلى أماكن طبيعية أخرى أو آثار قد تمتلكها فيتنام لجذب السياح.

 
1
 

2
 

3
 

4
 

5
 
 
6
 

7
 

8
 

9
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر