أفلام الخارقين تكتسح موسم صيف السينما العالمية وتحقق نحو 6 مليارات دولار إيرادات

فيلم Aquaman فيلم Aquaman
 
على الكشوطى
لسنوات طويلة ظلت الشخصيات الخارقة في السينما العالمية محط إهتمام وأنظار العديد من محبى السينما لتتحول تلك الشخصيات إلى أيقونات عالمية يعرفها الصغير قبل الكبير، ومن أبرز تلك النماذج هى شخصيات سوبر مان وبات مان وسبيدر مان وغيرها، وهو ما دفع صناع السينما ومنتجى الدراما للبحث وابتكار شخصيات جديدة يتم تسويقها وترويجها لتكمل مسيرة الأبطال الخارقين، حتى ولو كان الفيلم ليس على مستوى فنى عال أو مستوى مقبول من الجودة، إلا أن المؤثرات البصرية والحبكة التى يقدمها مخرجو تلك الأعمال تجعل من الفيلم حديث محبى السينما بل ويتصدر الإيرادات.
 
ومن أبرز تلك الأعمال هو فيلم avengers: infinity war والذي استطاع أن يتصدر قائمة الأعلى إيرادا فى عام 2018 حتى الآن، حيث حقق على مستوى العالم 2 مليار و44 مليون دولار أمريكى.
 
وهو العمل الذى يعد النسخة الثالثة من سلسلة أفلام "Avengers"، والـ19 من أفلام مارفل للأبطال الخارقين، وهو من بطولة العديد من النجوم المفضلين لدى الجمهور ومنهم روبرت داونى جونير وكريس هيمسوورث ومارك رافالو وكريس إيفانز وسكارليت جوهانسون وبيندكت كامبرباتش، ودون شيدل وتوم هولاند وتشادويك بوسمان وبول بيتانى وإليزابيث أولسن وأنتونى ماكى، وسيباستيان ستان وداناى غورورا وديف باتيستا وزوى سالدانا وجوش برولين وكريس برات.
 
تدور قصته حول المنتقمين وحلفائهم، الذين يواصلون حماية العالم من تهديدات كبيرة جدا، ويتعامل أحدهم معها بمفرده، حيث يظهر "ثانوس"، طاغية جديدا من الظلال الكونية يبث الخزى فى المجرات، وهدفه جمع الأحجار الستة اللانهائية ليبلغ قوة لا محدودة.
 
الفيلم يضم العديد من الأبطال الخارقين، وهو سبب مهم لوصول حجم الإيرادات إلى هذا المستوي خاصة أنه جمع كل محبى الشخصيات الخارقة ولم يقدم شخصية واحدة، حيث ضم العمل حوالى 9 أبطال خارقين، منهم: إيرون مان وثور وهالك وكابتن أمريكا و سبايدر مان وبلاك بانثر وغيرهم.
 
فيلم Black Panther جاء في المركز الثانى بقائمة الأعلي إيرادا محققا مليارا و346 مليون دولار أمريكى فى شباك التذاكر حول العالم، وهو الفيلم الذى ينتمى لفئة الأكشن والمغامرة، ومن إنتاج مارفل، ومن إعداد وتأليف الثنائى ريان كوجلر وجو روبرت كول، وإخراج ريان كوجلر أيضا، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، لوبيتا نيونجو، شادويك بوسمان، مايكل بكارى جوردون، أندى سركيس، وسباستيان ستان.
 
قصة فيلم تدور حول الحاكم الملكى، الذى يرث قوى خارقة تساعده فى الدفاع عن أرض بلاده من التمزق والحرب الأهلية، بسبب تدخلات اﻷعداء داخلها وخارجها، نجاح الفيلم بهذا الشكل وتحقيقه إيرادات وأرقاما قياسية دفع صناع الفيلم للتفكير فى تقديم جزء ثان منه، حيث أعلنت الشركة المنتجة للفيلم للإعلان أنها تخطط حاليا لإنتاج جزء ثان.
 
Ant-Man And The Wasp، واحد من إنتاجات شركة marvel هذا العام، وحصد الفيلم إيرادات 394 مليون دولار أمريكي ونال مرتبة متقدمة في قائمة الأعلى إيرادا فى عام 2018 ، ليصل إجمالى أرباح شركة مارفل هذا العام إلى مايقارب 6 مليارات دولار، حيث نجحت فى السيطرة على السوق بواقع 22% من إجمالى إيرادات هذا العام.
 
Ant-Man And The Wasp تدور أحداث الفيلم حول شخصية Ant-Man  بعد ظهوره فى فيلم "Captain America: Civil Wa"، حيث يواجه سكوت لانج العواقب المترتبة على اختياراته كبطل خارق والأب، فبينما يناضل من أجل إعادة توازن حياته مع مسئولياته، يواجه هوب فان دين والدكتور هانك بيم مهمة جديدة، ويجب على سكوت أن يتعلم القتال إلى جانب The Wasp حيث يعمل الفريق معًا لكشف الأسرار.
 
الفيلم من بطولة إيفانجلين ليلى، وهانا جون كامين، وبول رود، وجودى جرير، وميشيل فايفر، ووالتون جوجينز، ومن إخراج بيون ريد، ومن كتابة كريس ماكينا، وإريك سومرز، وأندرو برير، وجابرييل فيراري، وبول رود.
 
فيلم Deadpool حقق فى جزئه الثانى إيرادات وصلت إلى 731 مليون دولار أمريكى حول العالم، وهو فيلم الأكشن والخيال العلمى الذى ينتمى لسلسلة مارفيل الشهيرة وبهذا الرقم يكون العمل حقق أكثر من 6 أضعاف ميزانيته والتى قدرت بـ110 ملايين دولار.
 
 
1
1
 
الفيلم المبنى على إحدى شخصيات مارفيل الخيالية، كان الجزء الأول منه هو الإصدار الثامن ضمن سلسلة أفلام "إكس مان"، والجزء الأول من إخراج تيم ميلر وسيناريو ريت ريزه وبول ويرنك، بطولة رايان رينولدز، مورينا باكارين، إد سكراين وتى جاى ميلر.
 
 
 
2
2
 
أحداث الجزء الأول من الفيلم دارت حول وايد ويلسون وجسده ريان رينولدز الذى كان يعمل فى السابق فى القوات الخاصة، لكنه سرعان ما تحول إلى مرتزق ومنح نفسه اسم "ديدبول" بعد أن تعرض إلى تجربة قاسية تركته بمهارات عالية مثل القدرة على إعادة شفاء نفسه، وخرج "ديدبول" بمهاراته إلى الشارع لينتقم من الرجل الذى دمر حياته.
 
 
فيلم Incredibles 2 حقق إيرادات وصلت إلى 996 مليون دولار أمريكى فى دور العرض السينمائية، وهو العمل الذى يعود من جديد بعد حوالى 14 عامًا من طرح الجزء الأول فى دور العرض، وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم للرسوم المتحركة.
 
 
3
3
 
الفيلم من بطولة العديد من الأصوات منها هولى هنتر، وصامويل جاكسون، وكريج تى نيلسون، وبراد بيرد، وصوفيا بوش، وكاثرين كينر، وبوب أودينكيرك، وجوناثان بانكس، وإيزابيلا روسولينى وتدور أحداث الجزء الثانى من الفيلم حول جمع شمل عائلة بار عندما يحين الوقت لإنقاذ العالم.
 
أما أخر أفلام الخارقين والذي لم يطرح بعد، هو فيلم Aquaman، المقرر طرحه يوم 21 ديسمبر المقبل في الولايات المتحدة.
 
 
 الفيلم من بطولة جايسون موموا، وآمبر هيرد، ونيكول كيدمان، وراندال بارك، وباتريك ويلسون، ودولف لوندجرين، وويليم دافو، وجراهام ماكتفيش، الفيلم من تأليف جوف جونز، ومورت واينجير، وجيمس وان، وسوف بيل، وبول نوريس، ومن إخراج جيمس وان والذي سبق وأن قدم فيلم Furious 7 ، ومن المقرر أن يعرض العمل في أكثر من 27 دولة حول العالم ويتوقع له أن يحقق إيرادات ضخمة خاصة وأن تريللر الفيلم حقق نسبة مشاهدة علي اليوتيوب وصلت الي 34 مليون مشاهدة وهو ما يؤكد أن العمل ينتظره الجمهور بشغف خاصة وأن التريللر أظهر كم كبير من التشويق والإثارة التي تجعل من الفيلم عمل جاذب تجاريا للجمهور وخاصة المراهقين ممن يتابعون شخصيات الخارقين منذ الطفولة ولا يزالون مرتبطين بهذه الشخصيات وقصصها.
 
في فيلم Aquaman انتقلت الشركة المنتجة بالقصص الأسطورية والشخصيات السوبر هيرو من الأرض إلى مملكة البحار، وضم التريلر الرسمى للفيلم الكثير من الشخصيات الأسطورية تحت البحار التى ستضيف الكثير من الإثارة والأكشن فى الفيلم الجديد.
 
ويجسد جايسون مومو دور أكوامان أو "الرجل البرمائي" فى الفيلم، فيما ستلعب آمبر هيرد دور ميرا حبيبة البطل، وتدور  أحداث الفيلم مع اكتشاف والد آرثر كارى - أكوامان، لمدينة أطلانتس تحت الماء وزواجه من أميرة، ثم تعليم ابنه علوم البحر وكيفية التنفس تحت الماء فيكتسب قدرات خارقة حتى يصبح وريث العرش لكن بعد مقتل الأب، يقرر أكوامان الانتقام من شخص يدعى بلاك مانتا، كما يسعى لإنقاذ شعبه والحفاظ على سلامتهم.
 
Aquaman من إنتاج DC Comics و DC Entertainment و Warner Bros و سبق وأن ظهرت شخصية Aquaman سبق وأن قدمها جايسون موموا في فيلم Justice League، كما سبق وأن ظهرت في Batman v Superman: Dawn of Justice والفيلم وصلت ميزانيته إلى 150 مليون دولار أمريكي .
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر